الجمعة 05/يوليو/2024

ميدفيديف يحرز لقب دورة شنغهاي

ميدفيديف يحرز لقب دورة شنغهاي

توج الروسي دانييل ميدفيديف (المصنف الرابع عالميًّا) بطلًا لدورة شنغهاي ثامنة  دورات الماسترز للألف نقطة، بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف (المصنف السادس عالميًّا) بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-1 في المباراة النهائية، اليوم الأحد.

واحتاج ميدفيديف إلى ساعة و14 دقيقة لتحقيق أول فوز له على منافسه في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

وبلغ مدفيديف المباراة النهائية للبطولات والدورات الست الأخيرة التي شارك فيها منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى، وآخرها فلاشينغ ميدوز عندما خسر أمام الإسباني رافايل نادال، وتوج بثلاثة ألقاب في سينسيناتي (أول لقب له في دورات الماسترز)، وسان بطرسبورغ واليوم في شنغهاي في حين سقط في نهائي واشنطن، ومونتريال بالإضافة إلى فلاشينغ ميدوز.

كما بات مدفيديف اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات في المباريات هذا العام مع 59 فوزًا، وبفضل هذا الفوز، سيرتقي مدفيديف إلى المركز الثالث عالميًّا في التصنيف الجديد الاثنين على حساب روجيه فيدرر.

وإذا كان مدفيديف ضمن المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم المقررة في لندن من 10 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فإن زفيريف لم يضمن في المقابل مشاركته.

ويحتل زفيريف المركز السابع عالميًّا أمام الإيطالي ماتيو بيريتيني، لكن تبقى دورة إضافية ضمن دورات الماسترز للألف نقطة وتحديدا في باريس من 28 الحالي إلى 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل وبالتالي فكلاهما مهدد بفقدان مركزهما من خمسة لاعبين وهم الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، البلجيكي دافيد غوفان، الإيطالي فابيو فونييني، الياباني كي نيشيكوري والفرنسي غايل مونفيس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...