الثلاثاء 03/سبتمبر/2024

انتهاكات واسعة للاحتلال والمستوطنين في مناطق الضفة

انتهاكات واسعة للاحتلال والمستوطنين في مناطق الضفة

واصلت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين انتهاكاتها الممنهجة بحق الإنسان الفلسطيني وأرضه وممتلكاته في الضفة الغربية.

فقد نصبت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، بوابة حديدية على مدخل منطقة “لعيون” شمال شرق بلدة كفر ثلث، جنوب قلقيلية.

وأكد الناشط الشبابي ماجد عودة، أنّ نصب الاحتلال البوابة على مدخل المنطقة، التي يسكنها “تجمع عرب الخولي”، يهدف لمنع المزارعين والمواطنين من الوصول إلى أراضيهم وبيوتهم، وتضييق الخناق عليهم، تمهيدًا للاستيلاء على المنطقة وأراضيها خدمة للمشروع الاستيطاني.

وأضاف أن قوات الاحتلال ومنذ مدّة طويلة تضع سواتر ترابية على المدخل الذي أغلقته اليوم بالبوابة الحديدية، كما تواصل مضايقة المزارعين وتغلق الطرق الزراعية بالمنطقة إغلاقًا متواصلًا، وجرفت مؤخرا أراضي استصلحها الأهالي، مبينا أن أهالي بلدة كفر ثلث والمنطقة المجاورة، نظموا سابقا فعاليات احتجاجية ردا على هذه الإجراءات، ويؤدون اليوم صلاة الجمعة على مفرق منطقة “العيون”؛ تأكيدا على حقهم في التنقل وثباتهم وصمودهم على أرضهم.

وأكد الأهالي عزمهم مواصلة الاحتجاجات والفعاليات المنددة بإجراءات الاحتلال، وصمودهم في أراضيهم مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وفي سياق متصل، شرع مستوطنون ظهر اليوم في تأهيل الطريق الواصل بالبؤرة في أبو القندول بالأغوار الشمالية بالبسكورس والباطون، تمهيدا لتزفيتها لضمان السيطرة على الأراضي المحيطة بها.

وقال عارف دراغمة، الناشط في رصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الأغوار وأريحا: إن تلك الخطوة تمهد للسيطرة على أراضي واسعة في الأغوار.

وأما في بلدة مادما جنوب نابلس فقد شكا مزارعون من زيادة ظاهرة استفزاز المزارعين من مستوطني يتسهار المقامة على أراضي البلدة والقرى المجاورة.

 وأفاد الناشط مجاهد قط أن ظاهرة اقتحام المستوطنين أراضيهم على دراجات نارية ازدادت مؤخرًا، مع اقتراب موسم قطف ثمار الزيتون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات