السبت 29/يونيو/2024

قبها يدعو السلطة وفتح للتخلص من عقلية التهميش والإقصاء

قبها يدعو السلطة وفتح للتخلص من عقلية التهميش والإقصاء

دعا القيادي في حركة “حماس” وصفي قبها حركة فتح والسلطة الفلسطينية إلى توفير أجواء يستطيع المواطن من خلالها التعبير عن رأيه دون أن يكون ضحية الملاحقة والتضييق والاعتقال ضمن سياسة الباب الدوار الناجمة عن التنسيق والتعاون الأمني مع سلطات الاحتلال.

وأشار -في تصريح صحفي اليوم الاثنين- إلى وجود تصريحات مستهجنة لبعض الكوادر والرموز الفتحاوية التي تتحدث عن الديمقراطية في الوقت الذي تُمارس فيه فتح وأجهزتها الأمنية سياسة الإقصاء والاجتثاث في الشارع الفلسطيني في الضفة ومنع أي ظهور لحماس.

وطالب رئيس السلطة محمود عباس بدعوة الإطار القيادي للفصائل للاجتماع الفوري بصفته الإطار الوحيد الجامع والشامل لكل مكونات الشعب الفلسطيني السياسية وتلاوينه الفصائلية لمناقشة كل القضايا واتخاذ القرارات المناسبة التي تخدم الوطن والشعب وقضاياه في حدٍّ أدنى من التوافق الوطني.

وناشد حركة فتح والسلطة العمل على إبداء حسن النية من خلال التخلص من عقلية التهميش والإقصاء والاجتثاث والأنا التنظيمية وتوفير الأجواء الوطنية الصحية.

ودعا فتح للعمل كفريق واحد تحت شعار “شركاء في الدم شركاء في القرار”، وتحديدا في القضايا والمساحات التي لا اختلاف عليها كقضية القدس والمسرى والأسرى وغيرها.

كما استنكر قبها أي دعوة للانتخابات في سياق الانقسام، عادًّا ذلك عملا خارج إطار التوافق الوطني.

وشدد على أنه مهما كانت الصيغة التي ستكون عليها هذه الانتخابات؛ فهي وصفة لتكريس الانقسام ورفض صريح للمصالحة الوطنية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات