الجمعة 05/يوليو/2024

مسيرة حاشدة في رام الله تضامنا مع الأسير سامر عربيد

مسيرة حاشدة في رام الله تضامنا مع الأسير سامر عربيد

شارك مئات المواطنين، عصر اليوم الأحد، في تظاهرة حاشدة؛ تضامنا مع الأسير سامر عربيد، عقب إعلان الاحتلال نقله إلى المستشفى بسبب تدهور وضعه الصحي خلال التحقيق.

وجابت التظاهرة وسط مدينة رام الله بالقرب من دوار المنارة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الأسير عربيد، وهتفوا بشعارات دعم وإسناد له ولجميع الأسرى، مطالبين بالإفراج الفوري عنه.

وطالبت الجماهير بتصعيد الرد ضد الاحتلال الإسرائيلي، مثمنة عملية “دوليب” التي يتهم الاحتلال الأسير عربيد بالمسؤولية عنها.

وبحسب مركز الضمير القانوني الذي يمثل عربيد؛ فقد “اعتقل الأربعاء الماضي، وكان بصحة جيدة، وتم نقله ظهر أمس إلى المستشفى، دون تحديد السبب الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية”.

ونبّه مركز الضمير، أنه “تم اعتقال عربيد في وقت سابق من هذا الشهر مع آخرين، وتم الإفراج عنه بعد أسبوعين بعد رفض المصادقة على إصدار مذكرة توقيف إدارية بحقه”.

 وأعيد اعتقاله مرة أخرى صباح الأربعاء، واقتيد للتحقيق في سجن المسكوبية في القدس، ومنع من مقابلة المحامين.

وزعم جهاز “شاباك” الإسرائيلي، أن قائد الخلية المنفذة لعملية “دوليب” هو سامر عربيد (44 عاما) من رام الله، ينتمي للجبهة الشعبية، وهو من أعدّ العبوة الناسفة، وفجرها عن بعد في مجموعة مستوطنين، ما أدى لمقتل مستوطنة وإصابة اثنين بجراح مختلفة.

وعقب الكشف عن التحقيقات، أوضحت وسائل إعلام عبرية أن مسؤول مجموعة الجبهة الشعبية سامر عربيد في حالة ميؤوس منها بعد التحقيق معه من الشاباك بإذن قضائي خاص.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...