الأربعاء 26/يونيو/2024

أزرق أبيض يضع شرطا للتفاوض مع الليكود

أزرق أبيض يضع شرطا للتفاوض مع الليكود

وضع عضو الكنيست الإسرائيلي عن تكتل “أزرق أبيض”، يوعاز هندل، شرطا للتفاوض مع حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال هندل، خلال مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” صباح اليوم الخميس، إن كتلته مستعدة للتفاوض مع الليكود إذا قام بتفكيك كتلة اليمين التي شكلها نتنياهو عقب الإعلان عن نتائج انتخابات الكنيست. 

وبحسب محللين فإن تصريحات هندل تأتي كمؤشر على أن تحالف قائمة “كاحول لافان” لم يغلق الباب أمام المفاوضات مع الليكود لحكومة وحدة وطنية، بعد تكليف ريفلين لنتنياهو.

وقال مقربون من بيني غانتس، إن الشرط لاستئناف المفاوضات مع نتنياهو لتشكيل حكومة وحدة وطنية، أن يأتي نتنياهو لطاولة المفاوضات كمتحدث باسم الليكود، وليس باسم كتلة اليمين الداعمة له والمؤلفة من 55 من أعضاء الكنيست.

وأكدوا أنه فقط بحال تم تفكيك كتلة اليمين سيكون بالإمكان الدخول بمفاوضات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وذلك على أساس التناوب بين غانتس ونتنياهو على رئاستها، مثلما اقترح ريفلين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 21 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 21 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...