الأحد 07/يوليو/2024

واعد تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

واعد تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين في مخيم النصيرات وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، شارك فيها العشرات من الوجهاء والناشطين في مجال الأسرى.

وبدأت الوقفة بكلمة للقيادي في حركة حماس إياد المغاري دعا فيها المقاومة لحماية حقوق وتضحيات الأسرى في سجون الاحتلال، وأعرب عن رفض حركته لسياسة الإهمال الطبي التي تتبعها مصلحة السجون بحق الأسرى.

وطالب المغاري سلطات الاحتلال الالتزام بالاتفاقات الموقعة مع الحركة الأسيرة، وشدد على دور الفصائل الوطنية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية تجاه معاناة الأسرى.

وقال الأسير المحرر طارق أبو شلوف: إن ما يجرى بحق الأسرى في الآونة الأخيرة هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وأضاف أبو شلوف: “نطالب بتحسين شروط الحياة، وتوفير هاتف عمومي، ووقف سياسة الإهمال الطبي، ونحمّل السلطة مسؤولية معاناة 700 أسير فلسطيني”.

كما تحدث الأسير المحرر سليمان أبو شماس كلمة باسم جمعية واعد، وأشار إلى أن ما تمارسه مصلحة السجون لن ينال من عزيمة الأسرى في السجون رغم كل المؤامرات بحقهم.

وتابع: “الأسرى يخوضون إضراباً وقد نال الأسر من أجسادهم، لكن ما يجرى لن ينال من صمودهم. من اعتقل من أجل كرامة الإنسان والقدس. وكل شعبنا يخوضون اليوم الإضراب عن الطعام بسبب الاعتقال الإداري منذ شهرين، ويتعرضون للتعذيب لكنهم لن يتنازلوا”. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات