الأربعاء 26/يونيو/2024

تعرف على مجرم الحرب الناطق الجديد باسم جيش إسرائيل

تعرف على مجرم الحرب الناطق الجديد باسم جيش إسرائيل

أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الاثنين، أن مجرم الحرب الإسرائيلي العميد هيدي زيلبرمان، بدأ أمس، مهامه ناطقا جديدا باسم الجيش الإسرائيلي، خلفا لمجرم الحرب العميد رونين منليس، الذي ينهي خدمته العسكرية.

ومجرم الحرب زيلبرمان من مواليد 12/فبراير، من العام 1973، وتجند للخدمة النظامية بالجيش الإسرائيلي، في العام 1991.

وبعد حصوله على عدة دورات خاصة، عُيِّن بالعام 2009، قائد فرقة الاحتياط، وفي العام 2011، عُين قائد فرقة عمود النار، وقادها خلال مشاركة الفرقة في الحرب الإسرائيلية الثانية على غزة سنة 2012.

في العام 2013، عُيِّن ضابطا للتخطيط في قيادة الجبهة الشمالية الإسرائيلية، وبعد ذلك توجه زيلبرمان للتعليم الأكاديمي، ودرس العلوم الأمنية بكلية (Royal College of Defense Studies) في بريطانيا.

في صيف العام 2015، تم ترفيع مجرم الحرب لرتبة عميد، وعُيِّن قائدا للواء التخطيط في قسم التخطيط، وبقي بهذا المنصب حتى العام 2019، حتى عُيِّن ناطقا باسم الجيش الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...