الجمعة 05/يوليو/2024

مهجة القدس تحذر: الأسير سلطان خلف يدخل مرحلة حرجة

مهجة القدس تحذر: الأسير سلطان خلف يدخل مرحلة حرجة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن الأسير سلطان خلف الذي يخوض إضرابا عن الطعام لليوم (62) تواليًا، يدخل مرحلة حرجة، محذرة من فقدان حياته في أي لحظة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته المهجة، مساء اليوم الأحد، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، مع أنباء تدهور الحالة الصحية للأسير خلف.

ولليوم الثاني والستين تواليًا، يواصل الأسير المهندس سلطان أحمد خلف، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، من بلدة برقين قضاء جنين، إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري.

واعتقلت سلطات الاحتلال الأسير خلف في الثامن من تموز الماضي، ويعاني من أزمة صدرية وضيق في التنفس، وهو متزوج ومن مواليد العام 1981.

وبتاريخ 18/07/2019م أبلغت إدارة سجن مجدو الأسير سلطان خلف بصدور قرار من الحاكم العسكري الصهيوني لتحويله للاعتقال الإداري ستة أشهر دون أن توجه له أي تهمة، ليعلن في اليوم نفسه عن شروعه في الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لقرار اعتقاله الإداري التعسفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...