الخميس 04/يوليو/2024

الأرجنتين تتجاوز فرنسا وتبلغ نهائي مونديال السلة

الأرجنتين تتجاوز فرنسا وتبلغ نهائي مونديال السلة

تأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة السلة لأول مرة منذ 17 عامًا، بفوزه على منتخب فرنسا 80-66، اليوم الجمعة، في الدور نصف النهائي للبطوة المقامة في الصين حتى 15 أيلول/سبتمبر الجاري.

وبعدما جردت الولايات المتحدة من اللقب بإخراجها من الدور ربع النهائي، دخلت فرنسا إلى مباراة  ضد “العجوز” لويس سكولا ورفاقه وهي تمني النفس ببلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخها، إلا أنها اصطدمت بالروح القتالية للأرجنتينيين الذين سيطروا على اللقاء، واستحقوا بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخهم.

ولم يمنح رجال المدرب الفذ سيرخيو هرنانديز أبطال أوروبا 2013، أي فرصة للاقتراب منهم فعليًّا، والتقدم الوحيد للمنتخب الأوروبي كان في السلة الأولى من اللقاء (2-صفر) ثم بعد دقيقتين و24 ثانية على بداية الربع الثاني 24-23 إثر سلة استعراضية من ماتياس لوسور، وفرض الأرجنتينيون هيمنتهم على المباراة، ووسعوا الفارق ليبلغ في بعض الأحيان 16 نقطة

وكان لويس سكولا (39 عامًا) نجم هيوستن روكتس السابق المحترف حاليا في شنغهاي شاركس الصيني، أفضل مسجل في اللقاء بـ28 نقطة مع 13 متابعة، في حين أضاف غابريال ديك 13 نقطة وفاكوندو كامباتزو 12 مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

أما من الناحية الفرنسية، فكان إيفان فورنييه وفرانك نتيليكينا الأفضل بـ16 لكل منهما وأضاف ناندو دي كولو 11.

وعاب أداء فرنسا تركها لمساحات في الملعب؛ ما سمح للأرجنتين بالتقدم نحو السلة والتسجيل.

واستفاد سكولا من تلك الهفوات الدفاعية وسجل مرات عدة بسهولة منها ثلاث من أربع رميات ثلاثية وتسع من 10 رميات حرة في أداء هجومي مهيمن.

وسبق للأرجنتين أن خسرت في نهائي 2002 أمام يوغسلافيا في حين توّجت بالبطولة مرة وحيدة عام 1950.

ويلتقي منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية -الأحد القادم- مع منتخب إسبانيا المتأهل في وقت سابق من هذا اليوم على حساب منتخب أستراليا 88-85 بعد شوطين إضافيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات