الجمعة 05/يوليو/2024

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام بسجون إسرائيل

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام بسجون إسرائيل

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، أن 6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام بسجون “إسرائيل” في ظروف صحية صعبة.

وذكرت مصادر أن الأسير أحمد غنام (42 عاماً) من بلدة دورا بمحافظة الخليل يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 56 تواليًا، في حين أصدرت سلطات الاحتلال حكما إدارياً بحقه شهرين ونصفًا، حيث كان من المفترض أن ينتهي الأمر الإداري السابق، أمس الجمعة.

وأضافت المصادر أن 5 أسرى آخرين يواصلون الإضراب عن الطعام، وهم: الأسير سلطان خلوف (38 عاماً) المضرب منذ 52 يوماً، والأسير ناصر الجدع (31 عاماً) لليوم 32 تواليا، وهما من بلدة برقين بمحافظة جنين.

كما يواصل الأسير إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس شرق القدس إضرابه لليوم 46، والأسير طارق قعدان (46 عاماً) من محافظة جنين لليوم 39، والأسير ثائر حمدان (30 عاماً) من بلدة بيت سيرا غرب رام الله لليوم 27 تواليًا.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يحصل أي تقدم في ملف الأسرى المضربين، الذين يعانون من ظروف صحية صعبة، حيث يوجد قسم منهم في المستشفيات، وقسم آخر محتجزون بالعزل الانفرادي.

يذكر أن الأسير حذيفة حلبية علق إضرابه عن الطعام الذي استمر 67 يوماً -الخميس الماضي- بعد اتفاق يقضي بالإفراج عنه في كانون الأول المقبل، في حين علق الأسير فادي الحروب إضرابه -الأربعاء الماضي- والذي استمر 23 يوماً، بعد أن رضخت سلطات الاحتلال لمطلبه بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...