الجمعة 05/يوليو/2024

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش ينسحب مصابًا وتأهل سيرينا وخروج بليشكوفا

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش ينسحب مصابًا وتأهل سيرينا وخروج بليشكوفا

انتهت رحلة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا للدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب “فلاشينغ ميدوز” آخر البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” عند الدور ثمن النهائي، إثر انسحابه من المواجهة التي كانت تجمعه بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا بعد تأخره بمجموعتين.

وكان ديوكوفيتش المتوج بأربعة ألقاب كبرى في آخر خمس بطولات غراند سلام، قد عانى من ألم في كتفه الأيسر منذ بداية بطولة فلاشينغ ميدوز الأسبوع الماضي، وانسحب من لقائه ضد فافرينكا الأحد عندما كان متأخرا بنتيجة 6-4، 7-5 و2-1.

وخرج ديوكوفيتش وسط صيحات استهجان من المشجعين في استاد آرثر آش، بينما قابل اللاعب الصربي ذلك بالتصفيق.

وقال الصربي المتوج بـ16 لقبا في البطولات الكبرى “إنه أمر محبط، محبط جدا. بالطبع ليست المرة الأولى التي يصاب بها لاعب ويخرج من إحدى أكبر البطولات في الرياضة”.

وتابع “كان الألم موجودا منذ أسابيع، أحيانا أشعر به أكثر وأحيانا أخرى أقل، وقد تجرعت بعض المسكنات للقضاء عليه، وقد نجح الأمر أحيانا وفي أحيان أخرى لا”.

ورفض ابن الـ32 عامًّا إعطاء تفاصيل عن الإصابة مكتفيًا بالقول: “لقد انسحبت وقلت لكم أنه الكتف الأيسر، ليس لدي شيء لأضيفه”.

وهي المرة الثانية فقط في العقد الأخير من الزمن يرغم ديوكوفيتش على الانسحاب من بطولة كبرى بسبب الإصابة، بعدما انسحب من ربع النهائي في ويمبلدون 2017 أمام التشيكي توماس برديتش لإصابة في المرفق، اضطرته لاحقا الى الخضوع لتدخل جراحي والغياب لفترة طويلة.

وشدد المتوج ثلاث مرات في نيويورك (2011، 2015، 2018)، على سعيه للحفاظ على صدارة التصنيف، موضحا “لا يزال ثمة العديد من الدورات، والكثير من النقاط التي يجب أن أدافع عنها من أجل التصنيف ومحاولة المحافظة على الصدارة”.

ويلتقي السويسري في ربع النهائي بالروسي دانييل ميدفيديف حامل لقب دورة سينسيناتي الأميركية، والذي بلغ أول ربع نهائي له في البطولات الكبرى بتغلبه على الألماني دومينيك كوفر 3-6، 6-3، 6-2 و7-6.

ولدى السيدات، بلغت المخضرمة سيرينا وليامس المصنفة ثامنة ربع النهائي بتغلبها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-4 في 92 دقيقة، لتواصل بذلك السعي الى إحراز لقبها الرابع والعشرين في البطولات الكبرى، ومعادلة الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت.

وتلتقي سيرينا في ربع النهائي مع الصينية وانغ كيانغ المصنفة 18 التي أقصت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس الفرنسية.

وتفوقت الصينية بنتيجة 6-2 و6-4، لتحقق فوزها الأول عليها في ثلاث مواجهات بينهما.

وخرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة على يد البريطانية جوهانا كونتا بخسارتها 7-6 (7-1) و3-6 و5-7 في الدور ثمن النهائي.

وتلاقي كونتا في ربع النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي أقصت الأميركية ماديسون كيز 7-5 و6-4، وستحاول بلوغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الرابعة في مسيرتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...