الجمعة 28/يونيو/2024

أستراليا تحقق فوزا أول والأردن تضيع فرصة الفوز على الدومينيكان

أستراليا تحقق فوزا أول والأردن تضيع فرصة الفوز على الدومينيكان

حقق المنتخب الأسترالي الأحد فوزه الأول في نهائيات كأس العالم لكرة السلة (الصين 2019) وذلك على حساب المنتخب الكندي 108-92، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي اصطلح على تسميتها “مجموعة الموت”، والتي تضم أيضا منتخبات ليتوانيا والسنغال، وتعد الأقوى في بطولة يأمل أكثر من منتخب فيها، بكسر هيمنة المنتخب الأميركي المتوج باللقب العالمي في النسختين الماضيتين.

واعتمد المنتخب الأسترالي على ماثيو ديلافيدوفا والذي أنهى المباراة مع 24 نقطة، وساهم في كبح المنتخب الكندي الذي دخل الربع الأخير متقدما، بعدما أنهى الأستراليون الشوط الأول لصالحهم بفارق 12 نقطة.

وفي المجموعة السابعة، أضاع منتخب الأردن فوزا بدا قريبا ضد دومينيكان بعد مباراة سيطر عليها الأخير قبل أن ينتفض الأردن  في الربع الرابع  لكن نشامى السلة اهدروا أكثر من فرصة لينتهي اللقاء 80-76.

وتعملق لاعب النشامى أحمد الدويري مسجلا 34 نقطة و10 كرات مرتدة وكان متسيدا أسفل السلة، في حين تعرض دار تاكر لرقابة لصيقة مزدوجة معظم الأحيان لمنعه من إيجاد إيقاعه الهجومي المعروف ورغم ذلك سجل 24 نقطة.

ويبدأ المنتخب الأميركي الدفاع عن لقبه الأحد ضد الجمهورية التشيكية ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا تركيا واليابان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات