الجمعة 05/يوليو/2024

زفيريف يبلغ الدور الثالث بصعوبة وهاليب تودع البطولة من الدور الثاني

زفيريف يبلغ الدور الثالث بصعوبة وهاليب تودع البطولة من الدور الثاني

بلغ المصنف السادس عالميا الألماني ألكسندر زفيريف الدور الثالثة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب “فلاشينغ ميدوز”؛ آخر البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” بفوزه على الأميركي فرنسيس تيافو 6-3 و3-6 و6-2 و2-6 و6-3 في الدور الثاني الخميس.

وأنقذ زفيريف 8 من 11 نقطة لكسر إرساله أمام منافسه الأمريكي، لكن الألماني الذي أطلق 22 إرسالا ساحقا بدا مرهقا عقب مباراة استغرقت أكثر من ثلاث ساعات.

وحذا الروسي دانييل ميدفيديف حذو زفيريف وتأهل إلى الدور الثالث بفوزه بصعوبة على البوليفي هوغو ديليين 6-3 و7-5 و5-7 و6-3.

وضرب مدفيديف موعدا مع الفائز من مباراة الإسباني فيليسيانو لوبيز والياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

في المقابل لم يواجه بطل 2016 السويسري ستانيسلاس فافرينكا (مصنف 24) صعوبة كبرى أمام الفرنسي جيريمي شاردي، وتغلب عليه 6-4 و6-3 و6-7 (3/7) و6-3.

ولدى السيدات، خرجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة “بطلة رولان غاروس 2018، وويمبلدون 2019” من الدور الثاني بخسارته أمام الأميركية تايلور تاونسند (116 عالميا) بواقع 2-6 و6-3 و7-6 (7-4).

وأنقذت هاليب، التي خرجت من الدور الأول في العامين الماضيين، فرصتين للفوز بالمباراة في الشوط العاشر من المجموعة الفاصلة، وأهدرت فرصة حسم المباراة لمصلحتها في الشوط الثاني عشر من المجموعة الثالثة.

وكانت هاليب تمني النفس في أن تكون أول لاعبة منذ سيرينا وليامس في 2012 التي تنال لقبي ويمبلدون وأميريكا المفتوحة تواليًا.

وتلعب تاونسند في أول ظهور لها في الدور الثالث في فلاشينج ميدوز ضد الرومانية سورانا كريستيا التي تغلبت على الإسبانية أليونا بولسوفا.

من جانبها، تأهلت حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى بسهولة إلى الدور الثالث، بفوزها على البولندية ماغدا لينيت (مصنفة 53) بنتيجة 6-2 و6-4.

وتلتقي أوساكا في الدور التالي مع الفائزة من مباراة المجرية تيميا بابوش (مصنفة 112) والأميركية ابنة الـ 15 ربيعا كوكو غوف، المصنفة 140 عالميا، التي وصلت إلى الدور الرابع في ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في تموز/يوليو الماضي.

وبإمكان غوف أن تصبح أصغر لاعبة تصل إلى دور الـ 32 في نيويورك منذ الروسية آنا كورنيكوفا عام 1996.

إلى ذلك، أقصت الألمانية أندريا بيتكوفيتش، المصنفة 88 عالميا، بطلة ويمبلدون مرتين، التشيكية بترا كفيتوفا السادسة من الدور الثاني بفوزها عليها بنتيجة 6-4 و6-4.

وتأهلت بيتكوفيتش إلى الدور الثالث للبطولة الأميركية للمرة الأولى منذ عام 2015، على أن تواجه الفائزة من المباراة بين التشيكية كريستينا بليسكوفا والبلجيكية إليز ميرتنز المصنفة 25.

وكانت اللاعبة الألمانية، المصنفة تاسعة عالميا سابقا، حققت أفضل نتيجة لها على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2011 بوصولها إلى الدور ربع النهائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...