الجمعة 05/يوليو/2024

فلاشينغ ميدوز ..نوفاك ديوكوفيتش وسيرينا وبارتي إلى الدور الثالث

فلاشينغ ميدوز ..نوفاك ديوكوفيتش وسيرينا وبارتي إلى الدور الثالث

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش “حامل اللقب” والمصنف الأول عالميًّا الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب “فلاشينغ ميدوز”، آخر البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” بفوزه على الأرجنتيني خوان اينياسيو لونديرو 6-4 و7-6 (7-3) و6-1. 

وقال ديوكوفيتش الذي طالب بدخول المعالج إلى أرضية الملعب أكثر من مرة خلال المباراة “الوجع في كتفي أزعجني خلال الإرسال، ولدى تنفيذي الكرات الخلفية. لم أكن واثقا من قدرتي على إكمال المباراة في منتصف المجموعة الأولى”.

وكشف الصربي الفائز بألقاب كبيرة في آخر خمس بطولات ضمن الغراند سلام “أعاني من هذه الأوجاع في كتفي منذ فترة، يتعين علي التعايش مع هذا الأمر ومعرفة كيفية انتزاع كل فرصة” مشيرا إلى أنه سيريح كتفه على مدى اليومين المقبلين قبل مواجهته ضد مواطنه دوجان لايوفيتش أو الأميركي دينيس كودلا الجمعة.

وأوضح “في بعض الأحيان تكون الأوجاع قوية وفي بعض الأيام أقل” مشيرا إلى أنه لم يشعر بأوجاع مماثلة في مسيرته” والى أنه “سيستشير اختصاصيين في الطب الرياضي” لمعرفة المزيد عن إصابته معربا عن أمله باللعب “من دون أوجاع”.

ولدى السيدات، تخطت الأميركية سيرينا وليامس خسارتها المجموعة الأولى أمام مواطنتها كاترين ماكنالي 5-7 لتفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بسهولة نسبية 6-3 و6-1 لكنها لم تكن راضية إطلاقا عن أدائها.

ولم تنجح فينوس وليامس الشقيقة الكبرى لسيرينا في تخطي الدور الثاني وخرجت على يد الأوكرانية ايلينا سفيتولينا بخسارتها 4-6 و4-6.

ولم تواجه الأسترالية أشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس هذا العام أي صعوبة في تخطي الأميركية لورين ديفيس بالفوز عليها 6-2 و7-6 (7-2).

وتأجلت مباريات كثيرة بسبب الأمطار التي هطلت على نيويورك، وأقيمت فقط اللقاءات المقررة على ملعبي “أرثر أش” و”لويس ارمسترونغ” لأنهما يملكان سقفين يمكن إقفالهما.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...