الجمعة 05/يوليو/2024

فلاشينغ ميدوز .. فيدرر يعاني لبلوغ الدور الثاني وسيرينا تكتسح شارابوفا

فلاشينغ ميدوز .. فيدرر يعاني لبلوغ الدور الثاني وسيرينا تكتسح شارابوفا

خسر السويسري روجيه فيدرر، أول مجموعة في 36 دقيقة قبل أن يرد ويفوز على الهندي سوميت ناغال (22 عاماً) 4-6 و6-1 و6-2 و6-4. ليعبر إلى الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة “فلاشينغ ميدوز” آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام”.

ولم يكن فيدرر (38 عاماً) والفائز باللقب خمس مرات  الطرف الأفضل مع انطلاق المباراة تحت الأضواء الكاشفة في استاد آرثر آش، وارتكب الكثير من الأخطاء لكنه انتفض في الوقت المناسب وقلب المباراة رأسًا على عقب لمصلحته ليتفوق على المصنف 190 عالميًّا.

وسيلعب فيدرر، الذي يتطلع لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى، في الدور الثاني مع البوسني دامير جومهور.

بدوره تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا إلى الدور الثاني بفوزه على الإيطالي يانيك سينر 6-3 و7-6 (7-4) و4-6 و6-3.

ولدى السيدات، اكتسحت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس غريمتها الروسية ماريا شارابوفا 6-1 و6-1  وبلغت الدور الثاني.

وأنهت وليامس، مباراتها مع شارابوفا، الأولى عالمياً سابقاً وحاملة لقب 5 بطولات كبرى، في 59 دقيقة، لتحقق عليها فوزها التاسع عشر توالياً، وترفع رصيدها إلى 20 فوزاً مقابل خسارتين فقط أمام الروسية الحسناء آخرهما في 2004.

وتلتقي وليامس في الدور الثاني مع مواطنتها كايتي ماكنيلي المشاركة ببطاقة دعوة والمصنفة 121 عالمياً.

وتبحث وليامس (37 عاماً) عن رفع ألقابها في البطولات الكبرى إلى 24 لمعادلة الرقم القياسي المطلق لحقبتي الهواة والاحتراف، والمسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...