الجمعة 05/يوليو/2024

دجوكوفيتش يبدأ الدفاع عن لقبه بقوة والتونسية جابر تبلغ الدور الثاني

دجوكوفيتش يبدأ الدفاع عن لقبه بقوة والتونسية جابر تبلغ الدور الثاني

بدأ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميًّا حملة الدفاع عن لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة “فلاشينغ ميدوز”، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، “غراند سلام” بقوة بعد فوزه السهل نسيبًّا على الإسباني روبرتو كارباليس بايينا بثلاث مجموعات نظيفة بواقع: 6-4 و6-1 و6-4، الاثنين.

وباستثناء معاناة محدودة في المجموعة الأولى قبل أن يحقق الفارق في الشوط العاشر حين كسر إرسال منافسه الإسباني ليحسمها 6-4، لم يجد دجوكوفيتش صعوبة في حجز بطاقته إلى الدور الثاني للمرة الـ14 من أصل 14 مشاركة في هذه البطولة التي أحرز لقبها ثلاث مرات وحل فيها وصيفًا في خمس مناسبات.

ويلتقي دجوكوفيتش الأميركي سام كويري أو الأرجنتيني خوان إينياسيو لونديرو في الدور الثاني.

وكان الياباني كي نيشيكوري المصنف سابعًا أول المتأهلين الى الدور الثاني بانسحاب منافسه الأرجنتيني ماركو ترونجيليتي للإصابة.

وتقدم نيشيكوري، وصيف بطل فلاشينغ ميدوز 2014، بنتيجة 6-1 و4-1، قبل انسحاب منافسه المصنف 205 عالميًا بسبب مشاكل في الظهر.

ويلاقي نيشيكوري (29 عامًا) في الدور الثاني الأميركي برادلي كلان الفائز على البرازيلي تياغو مونتيرو بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها: 6-3، 6-2، و6-3.

وتأهل نجم الأسابيع الأخيرة الروسي دانييل مدفيديف الخامس بفوزه على الهندي براجنيش غونيسفاران بثلاث مجموعات دون مقابل بوافع: 6-4 و6-1 و6-1.

ولدى السيدات، تأهلت التونسية أنس جابر إلى الدور الثاني بفوزها على الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين دون رد.

وحسمت جابر المصنفة 62 عالميًّا، مباراتها ضد الفرنسية المصنفة 27 بمجموعتين نظيفتين بواقع: 7-6 (10-8) و6-2، لتبلغ الدور الثاني لملاقاة الفائزة من اللقاء بين الأميركية جينيفر برايدي والبيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش.

وبلغت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة ثانية الدور الثاني بفوزها الصعب على الكازخستانية زارينا دياس بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: 1-6 و6-3 و6-2 .

واحتاجت الأسترالية المتوجة هذا العام بطلة لرولان غاروس الفرنسية، إلى ساعة و41 دقيقة للفوز على منافستها المصنفة 80 عالميًّا.

وتلتقي بارتي التي خرجت من الدور الرابع العام الماضي، في مواجهتها المقبلة الفائزة من مباراة الأميركية لورن ديفيس والسويدية الصاعدة من التصفيات يوهانا لارسون.

وبلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة الدور الثاني بعدما احتاجت إلى شوطين فاصلين لتخطي مواطنتها الصاعدة من التصفيات تيريزا مارتينسوفا.

واحتاجت بليشكوفا، الباحثة عن لقبها الأول في الغراند سلام، إلى ساعة و46 دقيقة لحسم مواجهتها مع مواطنتها المصنفة 138 عالميًّا، بمجموعتين نظيفتين بواقع: 7-6 (8-6) و7-6 (7-3)

وتلتقي بليشكوفا في الدور الثاني الجورجية مريم بولكفادزه التي تغلبت بدورها على الأميركية برناردا بيرا بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: 6-3 و5-7 و6-4.

وتأمل بليشكوفا في أن تزيح اليابانية ناومي أوساكا حاملة اللقب عن صدارة ترتيب المحترفات، في معركة تشارك فيها أيضا الرومانية سيمونا هاليب الرابعة والأسترالية آشلي بارتي الثانية.

وعلى كل من أوساكا وهاليب الفوز باللقب للخروج من نيويورك على عرش تصنيف المحترفات، فيما تحتاج بليشكوفا وبارتي إلى تخطي الدور الرابع الذي بلغتاه العام الماضي للتصدر، لكن بشرط ألا يكون اللقب من نصيب اليابانية أو الرومانية التي خرجت من الدور الأول عام 2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...