الإثنين 08/يوليو/2024

دورة وينستون-سالم: الكوري لي يدخل التاريخ وموراي يودع باكرا مرة أخري

دورة وينستون-سالم: الكوري لي يدخل التاريخ وموراي يودع باكرا مرة أخري

دخل الكوري الجنوبي لي داك-هي التاريخ بعدما أصبح ليل الاثنين أول لاعب أصم يفوز بمباراة في إحدى دورات رابطة المحترفين لكرة المضرب، وذلك بتغلبه على السويسري هنري لاكسونن بمجموعتين نظيفتين بواقع: 7-6 (7-4) و6-1 في الدور الأول لدورة وينستون-سالم الأميركية.

وسدد ابن الـ21 عامًا تسع ضربات إرسال ساحقة في طريقه لتحقيق الفوز بعد توقف طويل بسبب الأمطار في شمال كاليفورنيا.

وليس بوسع لي، الذي تم تشخيص إصابته بالصمم وهو في الثانية من عمره، سماع حكام الخطوط أو الحكم الرئيسي ويعتمد على الإشارات من أجل معرفة المعلومات.

وكان لي سعيدًا جدًا بما حققه، مشيرًا بعد المباراة إلى أن “الناس سخروا مني بسبب إعاقتي. قالوا لي بأنه لا يجب عليّ أن ألعب. كان الأمر صعبًا بالتأكيد لكن أصدقائي وعائلتي ساعدوني لتجاوز ذلك”.

وأكد المصنف 212 عالميًّا “أردت أن أظهر للجميع أن بإمكاني فعل ذلك”، مضيفًا “رسالتي للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع هي ألا يشعروا بالإحباط. إذا حاولت جاهدًا، يمكنك فعل أي شيء”.

وأصبح لي محترفًا في الخامسة عشرة من عمره وحقق أفضل ترتيب له في تصنيف رابطة المحترفين عام 2017 حين وصل إلى المركز 130 بفضل مشاركاته بشكل أساسي في دورات التحدي التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية من بعد دورات رابطة المحترفين “أي تي بي”.

ويلتقي لي في الدور الثاني مع البولندي هوبرت هوركاش المصنف ثالثًا في الدورة وأربعين عالميًّا.

– موراي يودع مجددًا من الدور الأول –

انتهت مشاركة النجم البريطاني أندي موراي المصنف الأول علي العالم سابقًا والذي لا يزال يتعافى من آثار جراحة في الفخذ عند الدور الأول على يد الأميركي تينيس ساندغرن بخسارته أمامه بمجموعتين دون رد تفاصيلها: 6-7 (8-10) و5-7، في مباراة توقفت لعدة ساعات بسبب الأمطار.

وكانت المواجهة ضد ساندغرن المباراة الثانية فقط في الفردي للبريطاني، المتوج بلقب ثلاث بطولات كبرى، بعد غياب عن الملاعب لسبعة أشهر بسبب عملية جراحية في الورك، والأولى انتهت أيضًا بالخسارة الأسبوع الماضي في دورة سينسيناتي أمام الفرنسي ريشار غاسكيه.

ولن يشارك موراي في فردي الرجال خلال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الفائز بلقبها عام 2012، لأن مباريات البطولات الكبرى قد تمتد لخمس مجموعات وهو ليس جاهزًا بدنيًا لهذا التحدي بحسب ما أكد الأسبوع الماضي في سينسيناتي، كما أنه لن يخوض أيضًا الزوجي لأن مشاركة من هذا النوع قد تؤثر سلبًا على هدفه الأساسي وهو العودة الى مستواه السابق في الفردي بحسب ما قال الجمعة في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات