عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

ميدفيديف يهزم غوفين ويحرز لقب سينسناتي

ميدفيديف يهزم غوفين ويحرز لقب سينسناتي

توّج الروسي الشاب دانييل ميدفيديف بطلًا لدورة سينسيناتي الأميركية سابعة بطولات الماسترز للألف نقطة لكرة المضرب، الأحد، بعدما تغلب في المباراة النهائية على البلجيكي دافيد غوفان، محرزًا أول ألقابه في دورات الماسترز.

واحتاج المصنف الثامن عالميًّا لساعة و35 دقيقة من أجل الفوز باللقاء، وحصد اللقب بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها: 7-6 (7-3) و6-4.

وأنقذ ميدفيديف نفسه مرتين من خسارة شوط إرساله أثناء التقدم 5-4 في المجموعة الثانية قبل أن يفوز بأربع نقاط متتالية ليتفوق على منافسه البلجيكي ويحسم اللقاء.

وهذا اللقب الثاني للاعب الروسي هذا العام بعد بطولة صوفيا، والخامس في مسيرته بشكل عام بعد ألقاب طوكيو ووينستون سالم وسيدني في 2018.

وكان ميدفيديف قد خسر مباراتين نهائيتين في الأسبوعين الماضيين أمام نيك كيريوس في واشنطن ورفائيل نادال في مونتريال.

كيز تتغلب على كوزنيتسوفا وتحرز اللقب.

ولدى السيدات، توّجت الأميركية ماديسون كيز بلقب الدورة الأميركية إحدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب، بفوزها في المباراة النهائية على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين دون رد بواقع: 7-5 و7-6 (7-5).

وفازت الأميركية المصنفة الثامنة عشرة عالميًّا باللقب الخامس في مسيرتها.

وهي المرة الثانية التي تفوز فيها كيز هذا العام بلقب يقام على أرض بلادها، إذ يأتي تتويجها بلقب سينسيناتي ليضاف إلى لقبها في بطولة تشارلستون عندما تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي في نيسان/أبريل الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات