السبت 29/يونيو/2024

ميدفيديف يقصي دجوكوفيتش وكوزنتسوفا تحرم بارتي استعادة الصدارة

ميدفيديف يقصي دجوكوفيتش وكوزنتسوفا تحرم بارتي استعادة الصدارة

خرج الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول عالميًا وحامل اللقب من الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية سابعة دوررات الماسترز للألف نقطة لكرة المضرب، بخسارته أمام الروسي دانييل ميدفيديف بمجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها: 6-3 و3-6 و3-6.

وتأتي خسارة ديوكوفيتش الذي لم يخسر أي مجموعة في سينسيناتي قبل مواجهته مع ميدفيديف، قبل أسبوعين من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابعة البطولات الأربع الكبرى.

ويخوض الروسي ثاني نهائي له في إحدى دورات الماسترز في غضون ثمانية أيام بعد نهائي مونتريال، علمًا أنه لعب 15 مباراة منذ 30 تموز/ يوليو الماضي.

ويواجه ميدفيديف (23 عامًا) الأحد في المباراة النهائية البلجيكي دافيد غوفان الذي أقصى في نصف النهائي الثاني الفرنسي المخضرم ريشار غاسكيه بمجموعتين نظيفتين بواقع:  6-3 و6-4.

-كوزنتسوفا تلتقي كيز –

وعند السيدات حرمت الروسية المخضرمة سفتلانا كوزنتسوفا الأسترالية أشلي بارتي من استعادة صدارة التصنيف العالمي بفوزها عليها بمجموعتين دون رد تفاصيلها: 6-2 و6-4 في نصف نهائي الدورة الأميركية، إحدى دورات البريمير الخمس في كرة المضرب.

وكانت بارتي التي خسرت الصدارة الأسبوع الماضي لمصلحة اليابانية ناومي اوساكا، بحاجة لبلوغ النهائي كي تستعيدها، لكن ابنة الرابعة والثلاثين كان لها رأي آخر، وأبقى فوزها أوساكا في مركز الصدارة.

وتلتقي حاملة لقب بطولتين في الغراند سلام (حققت لقبي أميركا المفتوحة ورولان غاروس) في النهائي مع الأميركية ماديسون كيز التي تغلبت على مواطنتها صوفيا كينين بمجموعتين نظيفتين بواقع: 7-5 و6-4.

وتسعى كوزنتسوفا إلى إحراز لقبها الـ 19 في مسيرتها، والأول منذ أكثر من عام عندما تلتقي كيز، المصنفة 19، في النهائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات