السبت 06/يوليو/2024

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها السعودي

أعلنت جماعة الحوثي “أنصار الله” في اليمن، استهداف مطار أبها السعودي (جنوبي المملكة) بطائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثي، يحيى السريع، بحسب قناة المسيرة التابعة للجماعة: إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية عدّة بعدد من طائرات قاصف 2k (لم يذكر عددها)، على مطار أبها الدولي.

وأضاف سريع أن “عمليات سلاح الجو المسير ضد مطار أبها، استهدفت مواقع حساسة في المطار، وأصابت أهدافها بدقة عالية ومباشرةً”.

وأشار إلى أن الهجمات “تسببت في تعطيل حركة الملاحة الجوية في المطار”.

وأظهرت صور مباشرة من موقع “فلايت رادار” عدم توجه أو مغادرة أي طائرات من المطار (يقع على بعد 150 كيلومترًا من الحدود مع اليمن جنوبي السعودية) في أعقاب إعلان الحوثيين استهدافه بطائرات مسيرة.

وعقب ساعات من إعلان جماعة “الحوثي”، استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة، أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن وفق بيان له، أوردته فضائية “الإخبارية” السعودية الرسمية، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة للحوثيين.

وأفاد بيان التحالف أنه أطلق الطائرة من محافظة عمران اليمنية، شمال العاصمة صنعاء.

وذكر أنه جرى “اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة للحوثيين، أطلقت من محافظة عمران (شمالي صنعاء)”، دون تحديد الموقع الذي كانت تستهدفه.

ولفت التحالف النظر إلى أن “استمرار إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة يعكس خسائرها على الأرض”.

وللعام الخامس تواليًا، يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات منها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/ حزيران 2019.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات