عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

نادال يبلغ نصف النهائي وسيرينا تهزم أوساكا في تورونتو وهاليب تنسحب

نادال يبلغ نصف النهائي وسيرينا تهزم أوساكا في تورونتو وهاليب تنسحب

بلغ حامل اللقب الإسباني رافايل نادال الدور نصف النهائي لدورة كأس رودجرز في مدينة مونتريال الكندية، سادسة دورات الماسترز للألف نقطة لكرة المضرب، بفوزه على الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين لمجموعة تفاصيلها 2-6، 6-1 و6-2، خلال ساعتين من اللعب.

ليتفادى المصنف ثانيًا عالميًّا، مصير المصنفين البارزين النمسوي دومينيك تييم الرابع عالميًّا والألماني ألكسندر زفيريف السابع، واللذين فشلا الجمعة في تخطي ربع النهائي.

لكن الإسباني لم يتمكن -الجمعة- من معرفة منافسه في الدور نصف النهائي؛ إذ دفعت الأمطار إلى إرجاء مباراة ربع النهائي بين الفرنسي غايل مونفيس والإسباني روبرتو باوتيستا أغوت حتى السبت.

وسيكون نصف النهائي الثاني روسيًّا بالكامل بين أبرز لاعبين في بلادهما حاليًّا، كارن خاتشانوف ودانييل مدفيديف.

وأقصى خاتشانوف الألماني ألكسندر زفيريف بفوزه عليه في ربع النهائي بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3، في حين تمكن مدفيديف من التغلب على النمسوي تييم بسهولة بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها 6-3 و6-1.

ولدى السيدات، صعدت الأميركية سيرينا وليامز إلى الدور نصف النهائي في مدينة تورونتو الكندية، ثالثة دورات الـ”بريميير 5″ لكرة المضرب، بعد أن حققت أول انتصار لها خلال مسيرتها على نعومي أوساكا.

وفازت سيرينا بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-3 و6-4 ليستمر تراجع أوساكا مؤخرًا لكن كانت هناك أخبار طيبة في وقت سابق بعد خسارة كارولينا بليسكوفا ما سمح للاعبة اليابانية بأن تحل بدلًا من اشلي بارتي في صدارة التصنيف الجديد.

انسحاب حاملة اللقب
وتلاقي سيرينا في الدور نصف النهائي التشيكية ماري بوزكوفا التي تخطت الرومانية سيمونا هاليب، “حاملة اللقب” وبطلة بطولة ويمبلدون الإنجليزية والمصنفة الأولى عالميًّا سابقًا، بعد انسحابها من مباراة ربع النهائي بسبب آلام شعرت بها في وتر أخيل، بعد خسارتها المجموعة الأولى 4-6.

وكانت هاليب تمكنت من قلب تأخرها 0-4 إلى تعادل 4-4، قبل أن تخسر الشوطين الأخيرين في المجموعة الأولى، وتنسحب لاحقًا بسبب آلام قالت إنها تشعر بها في وتر أخيل منذ انطلاق الدورة.

وقالت هاليب: ”مشاكل وتر العرقوب تطاردني منذ المباراة الأولى هنا. شعرت بها أكثر اليوم، ولذا قررت الانسحاب. كان من الممكن أن أواجه سيرينا غدا، ولن تكون مباراة سهلة“.

إلى ذلك، تأقلمت الكندية الشابة بيانكا أندريسكو “من أصول رومانية” مع آلام في الساق لتبقي على آمالها في كأس روجرز بالفوز 6-0 و2-6 و6-4 على التشيكية بليسكوفا المصنفة الثالثة، وتبلغ الدور نصف النهائي.

وتلاقي أندريسكو في الدور المقبل الأميريكية صوفيا كينين التي واصلت مسيرتها الرائعة في تورونتو بالفوز 7-6 و6-4 على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات