عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

كأس رودجرز .. وداع مبكر لكيريوس وبارتي وفينوس

كأس رودجرز .. وداع مبكر لكيريوس وبارتي وفينوس

ودع الأسترالي نيك كيريوس باكرًا دورة كأس رودجرز في مدينة مونتريال الكندية، سادسة دورات الماسترز للألف نقطة لكرة المضرب، بخسارته في الدور الأول أمام البريطاني كايل أدموند 3-6 و4-6، الثلاثاء.

ولم يخسر إدموند أي شوط لإرساله أمام كيريوس الفائز ببطولة واشنطن المفتوحة يوم الأحد الماضي رغم معاناته من إصابة في الظهر أثرت على حركته خلال المباراة.

وسيلعب إدموند في الدور الثاني مع الروسي دانييل ميدفيديف يوم الأربعاء.

وسدد الأميريكي جون إيسنر 26 ضربة إرسال ساحقة ليفوز 6-3 و3-6 و7-6 على الأسترالي جوردان طومسون ويبلغ الدور الثاني أيضا.

من جانبه، تأهل الألماني الكسندر زفيريف حامل لقب 2017 إلى الدور الثالث بفوزه على البريطاني كاميرون نوري 7-6 (7-4) و6-4.

وفي معركة كندية، فاز الشاب فيلكس اوجييه الياسيم بصعوبة على فاسيك بوسبيسيل 6-2 و6-7 (3-7) و7-6 (7-3).

وسيلعب أوجيه-ألياسيم (18 عاما) مع مواطنه الكندي ميلوش راونيتش الذي خرج منتصرا في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما في إنديان ويلز العام الماضي.

وصمد الكرواتي مارين تشيليتش أمام 19 إرسالا ساحقا “ايس” ضربها الأميركي برادلي كلان المتأهل من التصفيات قبل أن يفوز عليه 6-3 و7-6 (9-7).

وفي مباريات أخرى بالدور الأول فاز رادو ألبوت لاعب مولدوفا على الفرنسي جيل سيمون وتأهل أيضًا الأرجنتيني دييغو شوارتزمان والأسترالي جون ميلمان.

ولدى السيدات، خرجت الأسترالية أشلي بارتي المصنفة أولى عالميًّا من الدور الثاني في مدينة تورونتو الكندية، ثالثة دورات الـ”بريميير 5″ لكرة المضرب، بعد خسارتها الثلاثاء أمام الأميركية صوفيا كينين 7-6 (7-5) و3-6 و4-6.

وستلعب كينين في الدور المقبل مع فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميًّا سابقًا أو الأوكرانية ديانا ياسترمسكا.

ومع هزيمة بارتي المفاجئة فإنها باتت مهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي إذا فازت نعومي أوساكا في الدور الثاني اليوم الأربعاء أو إذا وصلت كارولينا بليسكوفا الدور قبل النهائي في المسابقة.

كما ودعت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس المصنفة أولى عالميًّا سابقًا، الدورة من الدور الأول بعد خسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريز 4-6 و2-6.

بينما أنقذت الكرواتية دونا فيكيتش ثلاث كرات لحسم المباراة في طريقها للفوز على الأميركية ماديسون كيز 3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-5) في الدور الاول.

وتوقف مشوار الأميركية سلون ستيفنز المصنفة الثامنة عالميًّا عند الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية ماري بوزكوفا المتأهلة من التصفيات 2-6 و5-7.

وأحرزت الكندية بيانكا أندرييسكو فوزها الأول منذ بطولة رولان غاروس على مواطنتها أوجيني بوشار المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و6-1 و6-4، لتضرب موعداً مع الروسية داريا كاساتكينا.

وبلغت الهولندية كيكي برتنز المصنفة خامسة الدور الثالث بفوزها السهل على الأميركية فرانسيسكا دي لورنزو المتأهلة من التصفيات 6-2 و6-1. وتلعب برتنز مع الفائزة بين أندرييسكو وكاساتكينا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات