عاجل

الأربعاء 03/يوليو/2024

كأس روجوز ..شابوفالوف وراونيتش يتقدمان وكيربر وشارابوفا تودعان

كأس روجوز ..شابوفالوف وراونيتش يتقدمان وكيربر وشارابوفا تودعان

تأهل الكنديان دينيس شابوفالوف وميلوش راونيتش إلى الدور الثاني لدورة كأس روجرز في مونتريال سادسة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، للرجال، يوم الاثنين.

وتفوق شابوفالوف على الفرنسي بيير-أوج إيربير بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها 6-3 و7-5 ليوقف سلسلة من خمس هزائم متتالية بينما سدد راونيتش 16 ضربة إرسال ساحقة ليفوز بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-4 على لاعب فرنسي آخر هو لوكا بوي.

وعانى المزيد من اللاعبين الفرنسيين إذ خسر جو-ويلفريد تسونغا، الفائز باللقب في 2014، أمام الألماني يان-لينارد شتروف بمجموعتين نظيفتين تفاصيلها 6-2 و6-2 بينما تعرض الفرنسي جايل مونفيس المصنف 16 لمعاناة قبل أن يفوز بصعوبة بمجموعتين مقابل مجوعة 6-7 و6-3 و6-3 على بيتر بولانسكي المصنف 172 عالمياً.

ولدى السيدات، انتهى مشوار الألمانية أنجيليك كيربر والروسية ماريا شارابوفا عند الدور الأول من كأس روجرز في تورونتو الكندية، ثالثة دورات الـ”بريميير 5″ ، وذلك بخسارتهما الاثنين أمام الروسية داريا كاساتكينا والإستونية أنيت كونتافيت توالياً.

واختبرت اللاعبتان نفس المصير، إذ بدت كل منهما في طريقها لحجز بطاقتها إلى الدور الثاني، لاسيما كيربر التي حسمت المجموعة الأولى من مباراتها وكاساتكينا بسهولة تامة 6-صفر، لكن أداء بطلة أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز لعام 2016 وويمبلدون لعام 2018 تراجع بشكل كبير بعد ذلك وخسرت المجموعتين التاليتين دون مقاومة كبيرة 2-6 و4-6.

أما مشوار شارابوفا ابنة الـ32 عاماً، الفائزة بخمسة ألقاب في الغراند سلام، انتهى على يد كونتافيت بالخسارة 6-4 و3-6 و4-6.

تأهل فوزنياكي وبنسيتش وخروج كونتا

وفي مقابل خروج كيربر وشارابوفا، بلغت بطلتان سابقتان لهذه الدورة الدور الثاني هما الدنماركية كارولاين فوزنياكي، الفائزة باللقب عام 2010، والسويسرية بيليندا بنسيتش بطلة 2015.

وتغلبت فوزنياكي، المصنفة 15 في تورونتو والـ18 عالمياً، على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-4 و6-2، فيما فازت بنسيتش الحادية عشرة على الروسية أناستازيا بوتابوفا 6-2 و6-1.

وفي حين تخوض فوزنياكي اختباراً سهلاً في الدور الثاني ضد الفائزة من مباراة الصاعدتين من التصفيات الأسترالية آيلا تومليانوفيتش والبولندية إيغا سفياتيك، تتواجه بنسيتش مع الألمانية يوليا غورغيس التي تغلبت بدورها على السلوفينية بولونا هرتسوغ 6-3 و1-6 و7-6 (7-5).

وفي أبرز النتائج الأخرى، خرجت البريطانية جوهانا كونتا الثالثة عشرة في البطولة والـ14 عالمياً من الدور الأول بخسارتها أمام الأوكرانية دايانا ياستريمسكا 3-6 و2-6، فيما فازت اللاتفية يليا أوستابنكو على الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-3.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات