الأربعاء 26/يونيو/2024

أرسنال يضم الإيفواري بيبي في صفقة قياسية للنادي اللندني

أرسنال يضم الإيفواري بيبي في صفقة قياسية للنادي اللندني

أعلن أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعاقده مع المهاجم الدولي الإيفواري نيكولا بيبي قادمًا من ليل الفرنسي في صفقة قياسية للنادي اللندني.

ولم يكشف أرسنال عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قدرتها بنحو 72 مليون جنيه استرليني (87.39 مليون دولار) لتحطم الرقم القياسي السابق حين دفع النادي الإنجليزي 56 مليون جنيه استرليني إلى بروسيا دورتموند مقابل الحصول على خدمات المهاجم الغابوني بيير-إيمريك أوباميانغ العام الماضي.

وكتب أرسنال في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الرسمي “بيبي هنا. أصبح نيكولا صاحب أغلى صفقة في تاريخنا بعد الانضمام الينا من نادي الدوري الفرنسي ليل”، كاشفًا أن “الإيفواري الدولي البالغ 24 عامًا أكمل اليوم المعاملات المرتبطة بانتقاله. سيرتدي القميص رقم 19”.

ووقع لاعب منتخب كوت ديفوار على عقد لخمس سنوات.

وقال أوناي إيمري مدرب أرسنال: “نيكولا لاعب رائع وجناح موهوب. كانت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى تسعى للتعاقد معه”.

“التعاقد مع جناح من طراز رفيع كان واحدا من أهدافنا الرئيسة في فترة الانتقالات الحالية، وأنا سعيد بانضمامه”.

“سيضيف السرعة والقوة والإبداع إلى الفريق بهدف زيادة الأهداف”.

وقال بيبي في مقابلة لموقع أرسنال: “أن أكون هنا، فهذا أمر مؤثر جدا؛ لأن الأمور لم تكن سهلة علي. قطعت شوطا كبيرا وعانيت كثيرا، وبالتالي التوقيع مع هذا النادي العظيم يشكل مكافأة كبيرة”.

ويأتي التعاقد مع بيبي بعد أن تألق الموسم الماضي في صفوف ليل بتسجيله 22 هدفًا مع 11 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي، وهو أصبح بهذه الصفقة القياسية أغلى لاعب أفريقي بعد أن فضل أرسنال على الانتقال إلى نابولي الإيطالي الذي كان يرغب أيضًا بالحصول على خدماته.

وبتوقيعه مع أرسنال في هذه الصفقة القياسية، أصبح بيبي الذي دافع عن ألوان ليل منذ 2017 بعد انضمامه إليه من أنجيه، صاحب أغلى صفقة للاعب إفريقي، متفوقا على الكونغولي سيدريك باكامبو الذي كلف بكين غوان الصيني أكثر من 65 مليون جنيه استرليني لضمه من فياريال الإسباني عام 2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات