الجمعة 28/يونيو/2024

الكاس تلغي قرار إعادة مباراة الوداد والترجي

الكاس تلغي قرار إعادة مباراة الوداد والترجي

ألغت محكمة التحكيم الرياضي “كاس”، اليوم الأربعاء، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي التونسي.

وعدّت المحكمة أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري للعبة لم تكن “الجهة المختصة” لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن بت مصير النهائي يعود إلى “الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي” الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 أيار/مايو في تونس “واتخاذ القرار فيما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها”.

وأشارت المحكمة إلى أنها ستواصل النظر في المطالب التي تقدم بها فريق الترجي الرياضي، رافضة في الوقت ذاته مطالب الوداد البيضاوي.

كما حولت الـ”كاس” ملف النهائي للأجهزة المختصة داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” من أجل النظر في مصير النهائي.

يذكر أن المحكمة الرياضية ستصدر قرارها النهائي بشأن مطالب الفريق التونسي في وقت لاحق.

وكان الاتحاد الأفريقي قرّر سابقاً إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على أرض محايدة بعد نهاية كأس أمم أفريقيا التي احتضنتها مصر.

وكان الفريقان قد تعادلا 1-1 ذهاباً في الدار البيضاء، ثم التقيا في مباراة الإياب في رادس بتونس يوم 31أيار/مايو، وتوقفت المبارة عند الدقيقة 60، وقتما كان الترجي متقدماً بهدف نظيف، حيث رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام حكم الفيديو المساعد (فار) إثر إلغاء هدف للفريق.

وبعد ساعة ونصف الساعة من التوقف، قرر الحكم الجامبي باكاري غاساما إنهاء المباراة بانسحاب الوداد واحتساب اللقاء لمصلحة الترجي، معلناً فوز الترجي باللقب لانسحاب لاعبي الوداد، وذلك بقرار من مسؤولي الكاف.

وتوّج الترجي وتسلم لاعبوه الميداليات في مراسم احتفالية.

لكن اللجنة التنفيذية للكاف أعلنت في الخامس من حزيران/يونيو الماضي، في اجتماع طارئ لها في العاصمة الفرنسية باريس، عن قرارها بإعادة المباراة في ملعب محايد لعدم توفر “الظروف الأمنية الملائمة” بتونس، مع سحب اللقب والميداليات من الترجي.

وبحسب بيان “كاس”، اعترض كلا الفريقين على هذا القرار، حيث طلب الوداد إلغاءه ومنحه اللقب والجائزة المالية في حال عدّه فائزاً، في حين طلب الترجي من حيث المبدأ إلغاء قرار كاف وعدّه باطلاً، وتمكينه بالتالي من الاحتفاظ باللقب والميداليات التي استلمها يوم 31 أيار/مايو ومطالبة كاف بتسديد الجائزة المالية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات