الأحد 29/سبتمبر/2024

آيندهوفن يودع دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي الثاني

آيندهوفن يودع دوري أبطال أوروبا من الدور التمهيدي الثاني

ودع آيندهوفن الهولندي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور التمهيدي الثاني بعد خسارته إيابًا من بازل السويسري1-2، الثلاثاء.

وكان بازل قد خسر ذهابًا 3-2 فتعادل الفريقان في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب 4-4  ليتأهل بازل بأفضلية التسجيل أكثر خارج أرضه.

وتقدم بازل في نتيجة اللقاء عبر إراي كيومارت في الدقيقة 8، قبل أن يتعادل ارميندو توي نا بانيا لآيندهوفن في الدقيقة 23، لكن ريكي فان فولسفينكيل حسم تأهل الفريق السويسري بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وسيواجه بازل في الدور القادم فريق لاسك النمساوي.

وفي مواجهة قمة ضمن الدور ذاته اكتسح أوليمبياكوس اليوناني ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 4-0.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق اليوناني كل من: جويليرمي دوس سانتوس في الدقيقة 51، وميجيل أنخيل غيريرو في الدقيقة 70، وجاكوب برابيك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 73، وروبين سيميدو في الدقيقة 82.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهابًا 0-0، فتأهل أولمبياكوس إلى الدور التمهيدي الثالث وضرب موعدًا مع إسطنبول باشاك شهير التركي في موقعة مرتقبة.

وواصل سلتيك الإسكتلندي مشواره في البطولة بعد أن كرر فوزه على مضيفه كاليو نوم الإستوني 2-0، وكان الفريق الإسكتلندي فاز ذهاباً 5-0، فتأهل هو الآخر إلى الدور الثالث حيث سيواجه كلوج الروماني.

وعبر أبويل نيقوسيا القبرصي إلى الدور التمهيدي الثالث بعد أن فاز على سوتييسكا من الجبل الأسود 3-0.

أحرزها جميعًا مهاجمه الصربي أندريا بافالوفيتش في الدقائق 13 و25 و66.

وكان الفريق القبرصي قد انتصر ذهابًا 1-0، وسيواجه في الدور القادم الفائز من كاراباخ من أذربيجان ودوندالك الأيرلندي.

وتأهل إلى الدور التأهيلي الثالث أيضًا كلوج الروماني بعد تعادله خارج ملعبه مع مكابي “تل أبيب” 2-2 وكان كلوج قد فاز ذهابًا 1-0.

وصعد للدور القادم فريق فرينكفاروزي المجري رغم تعادله خارج ملعبه مع فاليتا إف سي المالطي 1-1 مستغلاً فوزه ذهابًا 3-1.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...