عاجل

الأحد 07/يوليو/2024

تنديد باستدعاء الاحتلال طفلًا فلسطينيًّا في الثالثة من عمره

تنديد باستدعاء الاحتلال طفلًا فلسطينيًّا في الثالثة من عمره

نددت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، باستدعاء سلطات الاحتلال طفلًا فلسطينيًّا يبلغ الثالثة من عمره، من مدينة القدس المحتلة، لغرض التحقيق معه.

وسلمت سلطات الاحتلال، الإثنين، طلب استدعاء للتحقيق مع الطفل المقدسي محمد ربيع عليان من بلدة العيسوية وسط القدس؛ بزعم “إلقاء حجارة باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية خلال اقتحامها البلدة”.

وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر، في بيان، نشر عبر صفحة الهيئة على “فيسبوك”، إن “الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة بحق القاصرين، والطفولة الفلسطينية تتعرض للخطر الشديد والدائم في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية”.

وأكد أبو بكر على أن سلطات الاحتلال “صعدّت من استهدافها للقدس والمقدسيين خلال السنوات القليلة الماضية، ولوحظ أن هناك هجمة منظمة بحق الأطفال المقدسيين بشكل خاص”.

وأشار في هذا الصدد، إلى تصاعد الاعتقال للمقدسيين، ذكورا وإناثا، صغارا وشبابا، بهدف تشويه مستقبل الأطفال، وتدمير واقع الشباب الفلسطيني.

وأصدرت محاكم إسرائيلية، خلال السنوات الثلاثة الماضية، أحكامًا بحق نحو عشرين طفلاً، غالبيتهم من القدس.

يشار إلى أن برلمان الاحتلال الإسرائيلي الـ “كنيست” صادق في حزيران/ يونيو 2015، على قانون يشدد عقوبة السجن الفعلي على راشقي الحجارة الفلسطينيين لتصل إلى عشرين عاما، كما سمح المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بتوسيع الصلاحيات الممنوحة لقوى الشرطة الإسرائيلية لإطلاق الرصاص الحي على راشقي الحجارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

الجيش الإسرائيلي يواصل احتلال معابر غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأحد، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات...