الإثنين 08/يوليو/2024

فيرشتابن يفوز بسباق جنوني في جائزة ألمانيا الكبرى

فيرشتابن يفوز بسباق جنوني في جائزة ألمانيا الكبرى

 فاز الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بل بسباق جائزة ألمانيا الكبرى الجولة الـ11 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، اليوم الأحد.

وهو الفوز الثاني لفيرشتابن هذا العام بعد جائزة النمسا الكبرى، والسابع في مسيرته، ورفع به رصيده في المركز الثالث في ترتيب السائقين إلى 162 نقطة بعدما أضاف نقطة أسرع لفة خلال السباق، في حين تجمد رصيد هاميلتون في الصدارة عند 223 نقطة أمام بوتاس (184)، أما فيتل فرفع رصيده الى 141 نقطة في المركز الرابع.

ولدى الصانعين، تجمد رصيد مرسيدس في الصدارة عند 407 نقاط، أمام فيراري (261) وريد بول (217).

وشهد السباق هطول الممطر والعديد من الحوادث ونزول سيارة الأمان إلى الحلبة، في حين فشل لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس متصدر بطولة العالم في الحصول على نقاط.

كما حصل على عقوبة 5 ثوانٍ؛ لأن طريقة دخوله لمنطقة الصيانة لم تكن وفقًا للقوانين، وتم التحقيق كذلك في قيادته البطيئة أثناء وجود سيارة الأمان.

وانتقد هاميلتون فريقه للإستراتيجية السيئة التي دفعته للتوقف والعودة في المركز الثاني عشر عبر جهاز التواصل الداخلي، فأجابه الفريق “نبحث في الأمر لاحقًا”، قبل أن يتراجع للمركز الثالث عشر بسبب انزلاق سيارته إثر خطأ في القيادة في اللفة 54.

وفي سباق استثنائي تغيرت فيه الحظوظ تغيرًا دائمًا، وخضع فيه العديد من السائقين للكثير من وقفات الصيانة ووسط إثارة لانهائية انطلق سيباستيان فيتل سائق فريق فيراري من المركز الأخير، لكنه نجح في إنهاء السباق في المركز الثاني أمام جماهير بلاده.

وحقق الروسي دانييل كفيات سائق فريق تورو روسو نتيجة مذهلة ومفاجئة بحلوله في المركز الثالث.

وفي تقلبات اللحظات الاخيرة انسحب بوتاس في اللفة 57 بعد انزلاق سيارته واصطدامها بالحائط، ما دفع النمسوي توتو وولف مدير الفريق إلى الضرب على الطاولة غاضبا، بحسب ما أظهرت اللقطات التلفزيونية، في حين كان فيتل يتقدم تحت وابل من هتافات الجماهير التي حيت تجاوزاته، لينجح في اللفة ما قبل الأخيرة في انتزاع المركز الثاني من كفيات.

وبهذا يظل الفارق بين هاميلتون وبوتاس 39 نقطة في صدارة الترتيب العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات