الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يبعد مرابطة مقدسية عن الأقصى 15 يومًا

الاحتلال يبعد مرابطة مقدسية عن الأقصى 15 يومًا

أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المرابطة المقدسية عايدة الصيداوي عن المسجد الأقصى 15 يومًا.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السيدة المقدسية الصيداوي من محيط مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، الأحد، وسلمتها استدعاء للتحقيق معها.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الصيداوي توجهت، اليوم، إلى مركز اعتقال وتحقيق “القشلة” في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بناء على أمر الاستدعاء، وبعد الانتظار خارج المركز ساعة ونصفًا، طلبوا منها العودة في الساعة الثانية بعد الظهر، وبعد توجهها مرة أخرى إلى مركز التحقيق سلمها المحقق قرارا يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى 15 يوما، بعد أن وجهت ضدها تهمة “توزيع الحلوى عند مصلى باب الرحمة بالمسجد”.

يذكر أنه لطالما اعتقل الاحتلال السيدة الصيداوي وأبعدها عن المسجد الأقصى مدَدًا متفاوتة.

ونفذ المقدسي مصباح أبو صبيح (39 عاما)، هجوما بالقدس في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر 2016، أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة 6 آخرين، واستشهد أبو صبيح في العملية ذاتها برصاص شرطة الاحتلال.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تُصدر باستمرار، قوائم بأسماء المبعدين عن المسجد الأقصى بدعاوى وذرائع مختلفة، كما توزع القرارات بالجملة على مئات الفلسطينيين دون تحقيق أو محاكم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...