الأربعاء 26/يونيو/2024

عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في وادي الحمص

عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في وادي الحمص

تجددت المواجهات بين المواطنين المقدسيين وقوات الاحتلال في حي وادي الحمص ببلدة صور باهر في القدس المحتلة، وذلك عقب اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين أثناء محاولات تصديهم المستمرة لعمليات الهدم الجماعي التي تنفذها قوات الاحتلال في الحي.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات الإصابات وقعت في صفوف المواطنين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب ورشهم بالغاز الحارق على الوجه خلال عمليات الهدم المتواصلة في المنطقة، إضافة إلى إطلاق قنابل صوتية حارقة وغازية سامة ورصاص مطاطي عليهم لإبعادهم عن المنطقة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا عسكريًّا محكما على المنطقة، وسط محاولات من ساعات الصباح لإخلاء سكان البنايات التي هدمت فعليا وبنايات أخرى تم تفخيخها بزرع أصابع الديناميت المتفجرة لهدمها، خاصة بناية المواطن محمد إدريس أبو طير.

وكانت قوات الاحتلال اعتدت فجر اليوم على عائلة المواطن إسماعيل أبو سرحان، ورشت أفرادها بغاز الفلفل، وألقت القنابل الصوتية عليهم قبل البدء بعمليه الهدم.

إلى ذلك، أعلن الاحتلال أنه دفع بـ900 عنصر من أفراد شرطته وجنوده إلى منطقة واد الحمص وعشرات الآليات العسكرية و”البلدوزرات” لتنفيذ أكبر عملية هدم جماعي في القدس، بدعوى قرب البنايات من جدار الضم والتوسع العنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...