الأربعاء 26/يونيو/2024

مقدسيون يطردون ناشطا سعوديًّا مطبعًا من المسجد الأقصى

مقدسيون يطردون ناشطا سعوديًّا مطبعًا من المسجد الأقصى

طرد مقدسيون، الاثنين، ناشطا سعوديًّا مطبعًا، من باحات المسجد الأقصى المبارك، ولاحقوه في أزقة البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ولاحق المقدسيون الناشط السعودي -أحد أعضاء الوفد العربي المطبع الذي يزور الكيان الصهيوني- في باحات المسجد الأقصى حتى أخرجوه من داخله، وطاردوه في أزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وألقوا تجاهه الكراسي البلاستيكية والزجاجات الفارغة، ووصفوه بالمطبع والخائن.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة للشخص المذكور وحوله مجموعة من الأعلام الإسرائيلية، وذلك خلال مشاركته مع وفد عربي جاء في زيارة تطبيعية نظمتها وزارة خارجية الاحتلال.

 

ويعتقد أن الشخص الذي تعرض للطرد هو الناشط السعودي المدعو محمد سعود، الذي يعرّف نفسه أنه ناشط إعلامي، في فيديو على مواقع التواصل متحدثا باللغة الإنجليزية ومعرفا نفسه “أنا محمد سعود من السعودية، أنا أريد أن أخبركم في هذا الفيديو كم أحب هذا البلد (الكيان الصهيوني) الذي يلهم جميع دول العالم. أنا أحب هذا البلد لأنه أيقونة الحرية والديمقراطية. في إسرائيل يمكنك أن تجد حرية الدين.. كل شخص يمكن أن يمارس شعائره الدينية، وهذا هو الجزء الجيد”.

 

وأضاف: “الجميع هنا يستطيع أن يمارس عبادته بحرية.. هذا يظهر للجميع، أنه يمكننا بالشرق الأوسط أن نعيش بسلام واحترام”.

وكانت وزارة خارجية الاحتلال أعلنت أنها ستستضيف وفدا إعلاميا عربيا يضم صحفيين سعوديين وإماراتيين ومصريين وعراقيين، سيلتقون مع نوابا في الكنيست، ومسؤولين في وزارة خارجية الاحتلال، وأكاديميين إسرائيليين.

وقالت: إن برنامج الزيارة يتضمن “متحف المحرقة النازية”، والأماكن المقدسة في القدس المحتلة، ومدن الناصرة وحيفا المحتلتين و”تل أبيب”، مشيرة إلى أن الهدف من زيارة الصحفيين هو التعرف عن قرب على واقع كيان الاحتلال والحياة فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...