الأحد 30/يونيو/2024

الفرنسي رونار يعلن رحيله عن تدريب منتخب المغرب

الفرنسي رونار يعلن رحيله عن تدريب منتخب المغرب

أعلن المدرب الفرنسي هيرفي رونار، اليوم الأحد، رحيله عن الإدارة الفنية للمنتخب المغربي لكرة القدم، بحسب ما ورد في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويترعبر الإنترنت.

وتأتي استقالة رونار في أعقاب مشاركة مخيبة لأسود الأطلس في بطولة كأس أمم أفريقيا، انتهت فيها رحلة الأسود عند الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة غير المتوقعة أمام منتخب بنين.

وقال رونار في بيان على تويتر: “حان الوقت لإنهاء هذه المغامرة الرائعة”، مشيرًا إلى أنه أبلغ رئيس الاتحاد المغربي للعبة فوزي لقجع بقراره، وأن الأخير التزم باحترامه.

وعبّر رونار عن فخره بالتجربة التي خاضها خلال السنوات الفائتة مع أسود الأطلس موجهاً شكره للاعبين والطاقم والجماهير، مؤكداً سعادته بالمدّة التي عاشها على الأراضي المغربية.

وأكّد رونار أنّ استقالته جاءت عقب دراسة طويلة، مشيرًا في الوقت ذاته للخيبة التي حدثت إثر الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2019، ومذكرًا بالإنجازات التي تحققت في مدّة تدريبه لمنتخب المغرب، وأبرزها التأهل إلى كأس العالم 2018.

واستلم رونار (50 عامًا) تدريب منتخب المغرب في شباط/فبراير 2016 بعد أن حقق إنجازات لافتة بفوزه بلقب كاس أمم أفريقيا مع زامبيا 2012 ومع كوت ديفوار 2015.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات