الجمعة 27/سبتمبر/2024

سلسبيل.. تحدّت الفشل الكلوي وتفوقت!

سلسبيل.. تحدّت الفشل الكلوي وتفوقت!

من قسم غسيل الكلى بالمستشفى الجامعي بنابلس تلقت سلسبيل عرباسي خبر نجاحها وحمدت الله كثيرا، وهي تمسك بيد والدها الذي كان يرافقها، وطبع قبلة على رأسها وسط الدموع والفرح والبهجة التي لا توصف ممزوجة بالمشاعر الجياشه.

وعن تحديها للمرض تقول سلسبيل: “الإرادة تصنع المستحيل وتحطم القيود، ولا يأس مع الحياة، ولا يصح الاستسلام للمرض”.

سلسبيل عرباسي من قرية قيري بسلفيت، تطمح لدراسة اللغات، وأن تخدم شعبها، رغم مرضها الشديد المزمن بالفشل الكلوي، والذي بسببه تغسل الكلى، حتى وهي تقدم الاختبارات.


null

تضيف: كنت أذهب من بيتي إلى مستشفى النجاح بنابلس، وأحضر دروس التوجيهي، إلى أن نجحت بعون الله وتوفيقه.

سلسبيل التي تحدت مرض الكلى وواجهته بكل عزيمة واقتدار، غير آبهة بتداعيات المرض وآلامه، لا تفارق الابتسامة وجهها رغم ألمها.

حمزة شقيق سلسبيل يدعو لشقيقته ويقول: “الله يوفقك أختي حبيبتي، ويحقق لك كل أحلامك. خليك سلسبيل اللي بعرفها مع العزيمة القوية، وإن شاء الله بتجيب المعدل اللي بتتمنيه وبتبلش مسيرتك اللي بتتمنيها مع أحلامك اللي ما لها حدود”، وهو ما كان حيث حصلت على معدل 78 % في التوجيهي”.

سلسبيل، أصرت على تحقيق حلمها في الثانوية العامة، رغم إصابتها بمرض الكلى قبيل امتحانات الإنجاز، وهو ما دفعها للتحدي والمثابرة التي لا نظير لها.


null

منزل عائلة عرباسي بقرية قيري احتفل بسلسبيل بين أهلها وصديقتها، وسط حالة من البهجة والسرور عمت منزلها، حيث إن الفرحة لا توصف، بحسب العائلة.

وكتب ابن قريتها فريد طعم الله عن قصة نجاح سلسبيل: للنجاح طعم أروع لما يكون الإنسان يمر بظروف صعبة ويحقق النجاح. أفتخر في سلسبيل بنت قيرة اللي نجحت بعلامة 78 بالتوجيهي رغم أنها قدمت الامتحانات من قسم غسيل الكلى في مستشفى النجاح.

وعن تحديها للمرض، أضافت: رغم مرضي تحليت بالقوة والصبر، وأصررت على مواصلة مشواري العلمي بإرادة ومعنويات عالية وإصرار كبير على النجاح والتفوق، متحدية كل العقبات، ومرضي لن يلغي طاقتي لبلوغ هدفي والالتحاق بالجامعة لدراسة اللغات.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات