الأربعاء 03/يوليو/2024

المتفوقة خضورة: أطمح لأكون سفيرة لفلسطين

المتفوقة خضورة: أطمح لأكون سفيرة لفلسطين

الأحلام الصغيرة في منزل السيّد عزات خضورة تنمو فوق التوقع؛ فابنته نور طفلة الأمس أضحت اليوم محط أنظار جميع أبناء فلسطين وهم يتابعون تميزها في الثانوية العامة.

وحصلت الطالبة نور عزات خضورة -من مدرسة شهداء دير البلح الثانوية للبنات- على معدل 99.3% وترتيب الثانية على محافظات الوطن.


null

 


سرّ التميز

وتعيد نور سرّ تميزها إلى التوفيق الإلهي ورضى والديها ودور ناظرة ومعلمات المدرسة الذي تخطى الحدود واجتمع مع حالة أمل بالمستقبل حرضتها على مواصلة الاجتهاد.

وتضيف: “شعور جميل جداً أن أجد بعد عام كامل من الجدّ والمثابرة أنني تميزت وتفوقت على مستوى الوطن ورفعت رأس والدي ومدينتي”.

وتشير أن رسالة المتميز في قطاع غزة المحاصر تؤكد أن أبناء فلسطين قادرون على تحدّي الصعاب والمثول أمام كل العقبات وتخطيها وعلى رأسها الاحتلال.

وتتابع: “لم أكن أقصر في دروسي، وبدأت متحمسة جداً، وكنت أراجع باستمرار. خطتي للمستقبل دراسة علاقات دولية وعلوم سياسية فهذا التخصص هدفه أكون سفيرة لفلسطين”.


null

 

دعم ومساندة

وتقول والدة نور إنها كانت تتابع دراسة ابنتها المكثفة وحرصها على المشاركة في جميع المسابقات والاختبارات المدرسية التي كسرت حاجز الخوف قبل حلول الامتحان النهائي.

وتضيف: “لجأت أيضاً إلى الانترنت وعززت معلوماتها كافة. كنت إلى جوارها وأهتم بها كل يوم حتى وصلنا لهذا اليوم المفرح”.

وحرصت بسمة أبو جرير، ناظرة مدرسة نور، على زيارة منزل المتفوقة نور من اليوم الأول، مشيدةً بتفوق نور والتزامها بالواجبات المدرسية والمراجعة الدائمة.

وتتابع: “تنبأت أن تكون نور من أوائل الوطن عندما شاهدت إجاباتها في امتحانات الفصل الأول، وقلت إنها ستحصل حتماً على مرتبة متقدمة في الوطن وأخبرت مدير التعليم بذلك”.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات