الأربعاء 03/يوليو/2024

إيمان صرفندي تهدي تفوقها لشهداء فلسطين

إيمان صرفندي تهدي تفوقها لشهداء فلسطين

مع إعلان نتائج التوجيهي، سارعت الأولى على الوطن في الفرع التكنولوجي إيمان شاهر صرفندي من سلفيت بمعدل 98.9%، لاحتضان والدتها، وسط فرحة وبهجة غامرة.

انهمرت دموع الفرح على وجنتي إيمان فور معرفتها بمعدلها وأنها الأولى على الوطن.

وقالت إيمان: بحمد الله هذا من فضل ربي، ومساعدة والديّ اللذين ضحيا لأجلي وسهرا على راحتي وتعليمي حتى وصلت إلى ما أنا عليه الآن من تفوق.

كما  قال شاهر -والد إيمان-: إن ابنته كانت متفوقة دائما في مدرستها وتواصل التعلم بشغف، وتحب العلم والإيمان والتعلم، فكان لها ما أرادت.

وإن كانت إيمان قد أدخلت الفرحة على قلوب عائلتها وصديقاتها وأقربائها بسلفيت والوطن إلا أن الفرحة كانت أشد وأكبر لوالدتها.

إيمان زادها حبها لوطنها ولوالديها وعائلتها؛ لتنجز لهما ما يحبانه؛ ولتنجز إنجازا رائعا لتهدي تفوقها وإنجازها الرائع لشهداء فلسطين وأسراها ولوالديها اللذين أحسنا تربيتها وسهرا على راحتها وتفوقها المميز، كما تقول.

وعن أيام الدراسة، تقول إيمان إنها كانت تبدأ يومها بسلاسة ورتابة؛ ومن ثم تدرس دون إرهاق أو تعب، وإن شعرت بالإرهاق ترتاح قليلًا.

إيمان كانت مصممة على التعليم تحديًا للاحتلال الذي يسعى لإفراغ الشعب الفلسطيني من محتواه النضالي في مجالات التعليم حيث تطمح لإكمال دراستها الجامعية في المجال التكنولوجي.

وتتابع الطالبة المتفوقة: إن الأخلاق والعلم سلاح فعال، ووسيلة أولى لتحرير الوطن مقابل احتلال متسلح بالعلم والصناعة، ومقاومة الاحتلال لا تكون فقط بالسلاح بل أيضا بالعلم والتقوى والتمسك بكتاب الله، بالجد والاجتهاد وخدمة الوطن في مختلف المجالات.

وعن تفاصيل قراءتها تقول: كنت أقوم بواجباتي الدينية والأسرية كاملة، فقد كنت أصلي الفجر حاضرا، وأقرا ما تيسر من القرآن،  وأصوم يومي عاديًّا، ومن ثم أدرس طبيعيًّا جدا دون توتر، والتوتر كان بسيطا مع بداية كل امتحان ويتلاشى مع البدء بالإجابة عن الأسئلة.

وعن مساعدتها في الدراسة تقول: إن والدتي كانت معي خلال الدراسة تشجعني وتشحذ همتي، وكذلك لا أنسى مديرة مدرستي ومعلماتي اللاتي لم لم يبخلن؛ بل قدمن وضحين لأجل تميزنا وتفوقنا والتي بانت ثماره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ودهم في عدة مدن وبلدات...