الجمعة 05/يوليو/2024

تصنيف المحترفات: هاليب تقترب من الصدارة

تصنيف المحترفات: هاليب تقترب من الصدارة
اقتربت الرومانية سيمونا هاليب من استعادة صدارة تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات بصعودها ثلاثة مراكز في التصنيف الصادر اليوم الاثنين عقب تتويجها بلقب بطولة ويمبلدون، “أرضية عشبية” ثالثة البطولات الأربع الكبرى، “غراند سلام” على حساب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس.

وارتقت هاليب التي توجت بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية محققة لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى بعد رولان غاروس “أرضية ترابية” العام الماضي، إلى المركز الرابع بفارق 672 نقطة عن الأسترالية آشلي بارتي التي بقيت في الصدارة رغم خروجها من الدور الرابع على يد الأميركية أليسون ريسك.

وقلصت هاليب الفارق إلى 324 نقطة عن اليابانية ناومي اوساكا الثانية، و122 نقطة عن التشيكية اكرولينا بليسكوفا الثالثة، فيما صعدت سيرينا مرتبة واحدة وصارت في المركز التاسع.

وتراجعت الألمانية أنجيليك كيربر بطلة ويمبلدون العام الماضي ثمانية مراكز، وأصبحت ثالثة عشرة بعدما فقدت لقب البطولة بخروجها من الدور الثاني على يد الأميركية لورين ديفيس.

– ترتيب العشر الأوليات:

1- الأسترالية أشلي بارتي 6605 نقطة

2- اليابانية ناومي أوساكا 6257

3- التشيكية كارولينا بليسكوفا 6055

4- الرومانية سيمونا هاليب 5933 (+3)

5- الهولندية كيكي برتنز 5130 (-1)

6- التشيكية بترا كفيتوفا 4785

7- الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 3868 (+1)

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...