الإثنين 08/يوليو/2024

هاميلتون يحقق فوزه السادس بين جماهيره وينفرد بالرقم القياسي

هاميلتون يحقق فوزه السادس بين جماهيره وينفرد بالرقم القياسي

حقق حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس فوزه السادس على أرضه وبين جماهيره وانفرد بالرقم القياسي، باحتلاله -الأحد- المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، من المرحلة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، موسعا الفارق في صدارة ترتيب السائقين أمام زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس لـ39 نقطة.

وأكمل الفنلندي فالتيري بوتاس هيمنة فريق مرسيدس بوصوله ثانيا، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، في حين حل الفرنسي بيار غاسلي (ريد بول) رابعا.

وهذا هو الفوز السابع لهاميلتون في عشرة سباقات هذا الموسم ورقم 80 في مسيرته، وحصل على نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة.

واستفاد بطل العالم خمس مرات من نزول سيارة الأمان إلى الحلبة، بعد خضوع بوتاس لوقفة الصيانة، وعاد إلى مركز الصيانة لاستخدام إطارات جديدة، ثم حافظ على الصدارة حتى النهاية.

وبهذا يعود فريق مرسيدس إلى نغمة الانتصارات بعد “كبوة” سباق النمسا حيث تعرض لخسارته الأولى بعد ثمانية سباقات، والذي يسير بثبات نحو الفوز بلقبي السائقين والصانعين للعام السادس تواليا، وتحديدا منذ عام 2014 وبدء حقبة محركات الـ”في6″ الهجينة (هايبريد).

ورفع هاميلتون عدد انتصاراته إلى ستة في بريطانيا، في إنجاز غير مسبوق لينفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات وفك ارتباطه مع الاسكتلندي جيم كلارك والفرنسي آلن بروست (5 لكل منهما)، كما حقق فوزه الخامس في الأعوام الستة الأخيرة، علما أنه افتتح هذه السلسلة عام 2008 مع فريقه السابق ماكلارين-مرسيدس قبل أن يهيمن بين عامي 2014 و2017 مع فريقه الحالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات