الإثنين 08/يوليو/2024

تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب جعفر عز الدين

تدهور الوضع الصحي للأسير المضرب جعفر عز الدين

طالب مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسير جعفر عز الدين المضرب عن الطعام منذ 29 يوماً، والعمل على إنقاذ حياته بعد وصول معلومات من محامين فلسطينيين عن تدهور وضعه الصحي بشكل كبير.

وقال حمدونة في تصريح صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الأحد، الأسير عز الدين يعاني من أمراض مزمنة قبل اعتقاله الأمر الذي انعكس على وضعه الصحي العام، ويعانى الآن نتيجة الإضراب من انخفاض في الوزن والسكر والضغط، ويعانى من آلام حادة في المفاصل والخاصرة اليسرى جهة الكلى، ومن صداع حاد بالرأس ودوخة مستمرة.

وطالب بالإفراج الفوري عن الأسرى المضربين عن الطعام، وإغلاق ملف الاعتقال الإداري، وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يمكن أن يتعرض له الأسرى المضربين، وتوجه بمناشدة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لتحقيق الإفراج عنهم، وطالب الأمم المتحدة للتدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراحهم.

جدير بالذكر أن محكمة سالم العسكرية الصهيونية قد أصدرت بحق الأسير المضرب عز الدين حكماً بتاريخ 27/05/2019 بالسجن الفعلي لمدة خمسة أشهر وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيكل ، وكان من المقرر أن يفرج عنه يوم الأحد 16/06/2019م إلا أن سلطات الاحتلال الصهيوني حولته للاعتقال الإداري التعسفي لمدة ثلاثة أشهر بدون أي اتهام. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...