الجمعة 05/يوليو/2024

هاليب تهزم سيرينا وتتوج بلقب بطولة ويمبلدون

هاليب تهزم سيرينا وتتوج بلقب بطولة ويمبلدون
أصبحت سيمونا هاليب أول رومانية تتوج بلقب بطولة ويمبلدون لكرة المضرب “أرضية عشبية”، ثلاثة البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام” لتصنع تاريخًا خالدًا لبلادها بفوزها على الأسطورة الأميركية سيرينا ويليامس في المباراة النهائية، اليوم السبت.

ولم تحتج سيمونا هاليب لأكثر من 56 دقيقة لتحسم المواجهة مع سيرينا ويليامس بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-2.

وهذا ثاني ألقاب سيمونا في البطولات الأربع الكبرى، بعد الأول في بطولة رولان غاروس الفرنسية “علي الأراضي الترابية” العام الماضي، فيما فشلت سيرينا للمرة الثالثة في إحراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة رقم الاسترالية مارغريت كورت في البطولات الكبرى.

وقدمت هاليب التي خاضت نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها، مباراة جيدة وكانت الأفضل من البداية حتى النهاية ولم تواجه أي خطر أمام سيرينا باستثناء مرة واحدة وكانت في الشوط السادس من المجموعة الأولى عندما حصلت الأميركية على فرصة لكسر إرسالها دون جدوى.

وكسرت هاليب إرسال سيرينا 4 مرات بمعدل مرتين في كل مجموعة، ونجحت في تحقيق فوزها الثاني فقط في 11 مباراة أمام سيرينا، ووضعت حدا لخمس هزائم متتالية أمامها.

وخاضت هاليب خمس نهائيات في الغراند سلام (3 في رولان غاروس، 1 في أستراليا المفتوحة، 1 في ويمبلدون).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...