الجمعة 05/يوليو/2024

فيدرر ونادال ودجوكوفيتش وباوتيستا أغوت إلى نصف نهائي ويمبلدون

فيدرر ونادال ودجوكوفيتش وباوتيستا أغوت إلى نصف نهائي ويمبلدون
تأهل السويسري روجيه فيدرر “المصنف الثاني في البطولة” إلى الدور نصف نهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام”، للمرة الثالثة عشرة في مسيرته الاحترافية، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري، بثلاث مجموعات لواحدة تفاصيلها 4-6 و6-1 و6-4 و6-4، اليوم الأربعاء، في الدور ربع النهائي.

وبهذا الفوز أصبح الأسطورة روجيه فيدرر أول لاعب يحقق 100 فوز في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

ويلتقي المايسترو في نصف النهائي الإسباني رافاييل نادال “المصنف الثالث في البطولة” الفائز على الأميركي سام كويري بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 7-5 و6-2 و6-2.

يشار إلى أن فيدرر الذي يحتفل بميلاده الثامن والثلاثين في 8 آب/أغسطس المقبل أصبح في الدور الثالث أول لاعب أو لاعبة يحقق الفوز في 350 مباراة في البطولات الأربع الكبرى.

كما أصبح السويسري أكبر لاعب يصل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

إلى ذلك، بلغ المصنف الأول عالميًّا الصربي نوفاك دجوكوفيتش الدور نصف النهائي للمرة التاسعة في مسيرته الاحترافية، عقب فوزه بسهولة على منافسه البلجيكي دافيد غوفان بثلاث مجموعات دون رد تفاصيلها 6-4 و6-0 و6-2.

ويلتقي دجوكوفيتش “حامل اللقب” في نصف النهائي الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف الثالث والعشرين في البطولة، والذي أقصى الأرجنتيني غيدو بيا السادس والعشرين بثلاث مجموعات لواحدة وبواقع 7-5 و6-4 و3-6 و6-3 وبلغ دور الأربعة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...