الجمعة 05/يوليو/2024

هاليب وسفيتولينا وسيرينا وستريتسوفا إلى نصف نهائي ويمبلدون

هاليب وسفيتولينا وسيرينا وستريتسوفا إلى نصف نهائي ويمبلدون
بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة السابعة عالميًّا “الأولى سابقًا” الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون ثالثة الدورات الأربع الكبرى لكرة المضرب “غراند سلام” بعدما أنهت مغامرة الصينية جانغ شواي عند الدور ربع النهائي بفوزها عليها بمجموعتين دون رد تفاصيلها 7-6 (7-4) و6-1، اليوم الثلاثاء.

واحتاجت هاليب إلى ساعة و26 دقيقة لبلوغ دور الأربعة للبطولة الإنجليزية للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية بعد الأولى عام 2014 عندما خرجت على يد الكندية أوجيني بوشار.

وتواجه هاليب في نصف النهائي الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الفائزة على التشيكية كارولينا موتشوفا بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-5 و6-4.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها سفيتولينا الدور نصف النهائي في إحدى البطولات الكبرى، واحتاجت إلى ساعة و31 دقيقة لتخطي عقبة موتشوفا.

إلى ذلك، بلغت الأميركية سيرينا وليامس الدور نصف النهائي للمرة الثانية عشرة في مسيرتها الاحترافية، وذلك بعد فوزها على مواطنتها أليسون ريسك بمجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-4 و4-6 و6-3.

واحتاجت سيرينا (37 عامًا) إلى ساعتين ودقيقة لحسم المواجهة الأولى بينها وبين مواطنتها ريسك.

وهو الفوز رقم 97 لسيرينا في ويمبلدون التي توجت بلقبها سبع مرات، وباتت على بعد فوزين من لقبها الكبير الـ24 ومعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الكبرى الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت (24 لقبًا).

وتلتقي سيرينا في نصف النهائي التشيكية باربورا ستريسوفا الفائزة على البريطانية يوهانا كونتا بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 (7-6) و6-1.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...