عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

إغلاق مكتب مدير مخيم البداوي في لبنان حتى إشعار آخر

إغلاق مكتب مدير مخيم البداوي في لبنان حتى إشعار آخر

أغلق العشرات من أهالي مخيم البداوي الواقع شمالي لبنان، صباح اليوم الاثنين (8-7)، مكتب مدير المخيم في وكالة الأونروا، حتى إشعار آخر، احتجاجًا على قرار دمج مدارس الوكالة وإلغاء برنامج الدعم الدراسي.

وطالب الأهالي في بيان لهم، المدير العام في وكالة الأونروا في لبنان، كلاوديو كورديني، ببناء مدرسة في المخيم خاصة أن أموال إعمار المدرسة متوفرة عبر المنحة الألمانية، وفق ما جاء في البيان.

وشدد الأهالي، على رفضهم للقرار المؤقت، القاضي بدمج مدرستي “مجدو” مع مدرسة “كوكب”، وعلى رفض نقل طلاب مدرسة “البطوف” إلى مدارس الدمج.

ودعا البيان، المدير العام بإجابات وبيان رسمي ردًّا على أسئلة الأهالي، وبشكل مفصل حول تفاصيل الوضع الدراسي وموضوع دمج المدارس.

وكان العشرات من أهالي مخيم البداوي قد اعتصموا أمام مكتب مدير المخيم، رافعين شعارات رافضة لقرار وكالة الأونروا بإغلاق ودمج طلاب ومدارس الوكالة.

وعمد الأهالي، قبل انتهاء اعتصامهم، إلى الإعلان عن إغلاق المكتب حتى إشعار آخر. وسلموا مدير المخيم بيانًا موجهًا إلى المدير العام لوكالة “الأونروا”.

ويسود غضب واسع في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حول سياسات وكالة الأونروا التعليمية، التي يعدُّونها سببًا مباشرًا في تدني نسب النجاح لدى طلابها، خاصة في شهادة التعليم المتوسطة (البريفيه).

وتعد مدارس الوكالة، الملجأ الوحيد للفلسطينيين في لبنان، خاصة مع تراجع الظروف الاقتصادية لديهم، وارتفاع أقساط المدارس الخاصة، وعدم قدرة المدارس الحكومية اللبنانية على استيعاب المزيد من الطلاب، والتي تعاني هي الأخرى من تدهور ملحوظ في العملية التعليمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات