الأربعاء 26/يونيو/2024

بوفون يعود إلى بيته

بوفون يعود إلى بيته
عاد الحارس المخضرم جانلويجي بوفون إلى بيته مع يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في آخر ثماني سنوات، بحسب ما أعلن فريق “السيدة العجوز” اليوم الخميس.

وسيكون بوفون (41 عاماً) الذي أمضى 17 عاماً مع يوفنتوس بديلاً للبولندي فويتشي تشيسني.

وكان سان جيرمان بطل فرنسا أعلن رحيل بوفون في الخامس من حزيران/يونيو الماضي مشيداً ببطل مونديال 2006؛ “رجل نبيل داخل الملعب وخارجه، وزميل استثنائي. نتمنى لك التوفيق للمستقبل”.

وكان العقد الذي وقعه بوفون مع بطل الدوري الفرنسي لعام واحد مع خيار تمديده لعام إضافي، لكن الطرفين لم يفعّلا هذا البند.

وشارك بوفون في 640 مباراة في الدوري الإيطالي ليقترب من الرقم القياسي لمدافع ميلانو السابق باولو مالديني الذي شارك في 647 مباراة. وبدأ بوفون مسيرته في بارما قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2001.


وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن بوفون، الذي شارك مع المنتخب الإيطالي في 176 مباراة، سيكون بديلا للحارس الأساسي فويتشي شتينسني.

وقال النادي في بيان: “ربما كل واحد منا كان يأمل لكن في النهاية تأكد الجميع أن العلاقات التي تربطنا لسنوات عديدة لم تتجه للانهيار. كان هذا هو الوضع”.

وقال بوفون في فيديو نشره النادي على حسابه في تويتر: “أنا سعيد للعودة إلى المنزل (…) هذا أحد أسعد أيام حياتي، وتأكدت اليوم أن الحياة رائعة، ويستحق الأمر أن نحلم”، فيما رحب النادي الأسود والأبيض بالـ”أسطورة”.

ومن المتوقع أن ينضم بوفون بعد موسمه المقبل لاعبًا إلى الجهاز الفني ليوفنتوس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات