الجمعة 05/يوليو/2024

أتلتيكو مدريد يعلن ضم الموهبة البرتغالية جواو فيليكس

أتلتيكو مدريد يعلن ضم الموهبة البرتغالية جواو فيليكس
أعلن أتلتيكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه أنهى إجراءات ضم المهاجم الدولي البرتغالي الشاب جواو فيلكس (19 عامًا) من بنفيكا البرتغالي.

وقال أتلتيكو مدريد، الساعي إلى تعويض رحيل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان المرجح انتقاله إلى الخصم المحلي برشلونة، في بيانٍ: “توصل أتلتيكو مدريد وبنفيكا إلى اتفاق بشأن انتقال جواو فيليكس. وقع اللاعب البالغ 19 عامًا عقدًا للمواسم السبعة المقبلة”.

أما بنفيكا، فقال بدوره: “توصلنا إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد بخصوص الانتقال الدائم للحقوق الرياضية للاعب جواو فيليكس مقابل 126 مليون يورو”.

ولم يؤكد أتلتيكو في بيانه المبلغ الذي دفعه للتعاقد مع النجم البرتغالي الواعد، لكن المبلغ الذي كشف عنه بنفيكا مرتبط بقيمة البند الجزائي في عقد اللاعب (120 مليون يورو) إضافة الى رسم الانتقال، ما يجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي البرتغالي ونادي العاصمة الإسبانية، متفوقا على الفرنسي توما ليمار الذي كلف فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني 72 مليون يورو للتعاقد معه عام 2018.

و أصبح جواو فيليكس أغلى لاعب برتغالي، متفوقا على قائد المنتخب الوطني كريستيانو رونالدو الذي كلف يوفنتوس 105 ملايين يورو لضمه من ريال مدريد الإسباني الصيف الماضي، كما أصبح بين أغلى خمسة لاعبين في تاريخ اللعبة.

وشارك فيلكس لأول مرة مع الفريق الأول لبنفيكا الموسم الماضي وساهم في فوزه بلقب الدوري البرتغالي الممتاز بتسجيله 15 هدفًا، وصنع سبعة أهداف أخرى خلال مشاركته في 21 مباراة منذ البداية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

7 شهداء بعد قصف الاحتلال لمنزل في جنين  

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 7 شبان فلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيرة استهدف مجموعة من الشبّان في مخيم جنين...