الأحد 30/يونيو/2024

كأس أمم أفريقيا.. غانا وبنين تلحقان بركب المتأهلين

كأس أمم أفريقيا.. غانا وبنين تلحقان بركب المتأهلين
لحق المنتخبان الغاني والبنيني بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي “دور الـ16” لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم؛ بفوز الأول على غينيا بيساو 2-0 في السويس، وتعادل الثاني مع الكاميرون حاملة اللقب 0-0 في الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة، من البطولة.

ففي المباراة الأولى، تمكن المنتخب الغاني، حامل اللقب 4 مرات آخرها عام 1982 في ليبيا، من إنهاء نتائجه السلبية وتحقيق فوزه الأ ول في البطولة؛ بفوزه على غينيا بيساو 2-0.

ويرجع الفضل في فوز المنتخب الغاني للمدافع عبد الرحمن بابا الذي صنع هدفي الفوز للمهاجم جوردان أيوو ولاعب الوسط توماس بارتي في الدقيقتين 46 و72.

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل السلبي 0-0 على مواجهة المنتخب الكاميروني “حامل اللقب” مع المنتخب البينيني، في الإسماعيلية.

وبذلك أنهى المنتخب الغاني الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب الكاميروني الذي كان ضامن تأهله، ونقطتين أمام المنتخب البنيني الذي حجز بطاقته بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث إلى جانب جمهورية الكونغو الديموقراطية (المجموعة الأولى، 3 نقاط) وغينيا (الثانية، 4 نقاط).

وبتأهل غانا وبنين، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي إلى 14 منتخبا بعد مصر وأوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية (الأولى) ومدغشقر ونيجيريا وغينيا (الثانية) والجزائر والسنغال (الثالثة) والمغرب وساحل العاج (الرابعة) ومالي (الخامسة) والكاميرون (السادسة).
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات