الجمعة 05/يوليو/2024

دورة هالة: فيدرر يتوج باللقب للمرة العاشرة

دورة هالة: فيدرر يتوج باللقب للمرة العاشرة
توج السويسري روجيه فيدرر (المصنف الثالث عالميًّا) بلقب دورة هالة الألمانية لكرة المضرب، المقامة على الملاعب العشبية، للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه -الأحد- في المباراة النهائية على البلجيكي دافيد غوفان (المصنف 33 عالميًّا) بمجموعتين دون رد تفاصيلها 7-6 (7-2) و6-1.

وأطلق اللاعب السويسري سبعة إرسالات ساحقة، وكسر إرسال غوفان ثلاث مرات ليطيح بمنافسه البلجيكي خلال 83 دقيقة، ويحرز لقبه 102 على صعيد بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين، وهو ما يقربه بفارق سبعة ألقاب من الرقم القياسي المسجل باسم جيمي كونورز، علمًا بأن الرقم القياسي المطلق هو بحوزة الأميركية مارتينا نافراتيلوفا مع 167 لقبًا.

وخاض فيدرر (37 عامًا) النهائي الثالث عشر في الدورة الأمانية التي عزز رقمه فيها من حيث عدد الألقاب، بفارق كبير يبلغ 7 ألقاب عن صاحب المركز الثاني الروسي يفغيني كافيلنيكوف الذي توج بطلاً للدورة في ثلاث مناسبات (1997 و1998 و2002).

وهي الدورة الأولى التي يحرزها فيدرر 10 مرات في مسيرته، لتصبح علامة فارقة في مسيرة الأسطورة السويسرية الذي سبق له أن أحرز أيضاً لقب دورة بازل بين جماهيره 9 مرات، وسيكون أمام فرصة الفوز بلقبها للمرة العاشرة أيضاً في أواخر الموسم الحالي (بين 19 و27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل).

وهذا هو اللقب الـ19 لفيدرر على الملاعب العشبية وهو ما يجعله ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على لقب ويمبلدون مع سعيه لزيادة حصيلته في البطولات الأربع الكبرى إلى 21 لقبًا.

وستنطلق بطولة ويمبلدون في الأول من تموز/يوليو المقبل مع سعي فيدرر للقبه التاسع في البطولة.

ومني غوفان الذي خاض المباراة النهائية الأولى له منذ عام 2017، بهزيمته الثامنة من أصل تسع مواجهات مع فيدرر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...