الأربعاء 03/يوليو/2024

هنية يهاتف زوجة الرئيس الشهيد مرسي مقدمًا التعازي

هنية يهاتف زوجة الرئيس الشهيد مرسي مقدمًا التعازي

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، ظهر اليوم، حرم الرئيس المصري الشهيد محمد مرسي؛ حيث قدم لها وللأسرة وللشعب المصري والأمة العربية والإسلامية التعازي الحارة بوفاته.

ووفق بيان لمكتب هنية؛ فقد استعرض رئيس الحركة مواقف الرئيس الراحل تجاه القضية الفلسطينية والقدس وغزة في مختلف محطات جهوده في العمل العام سواءً نائبًا في البرلمان أو رئيسًا لجمهورية مصر العربية.

وقال البيان: “إنه جرى خلال الاتصال الإشارة إلى موقفه المحوري من العدوان الإسرائيلي ضد غزة في العام 2012م، والاتصالات اليومية التي كان يجريها معه آنذاك، ومتابعته اللحظية رحمه الله من أجل وقف ذلك العدوان وكبح جماح الاحتلال، والجهود السياسية والدبلوماسية من أجل القضية الفلسطينية في مختلف المحافل والمواقع، ودوره في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني، وذلك انطلاقًا من الموقف الراسخ للدولة المصرية الشقيقة في تبني ودعم الحقوق الثابتة لشعبنا الفلسطيني”.

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري، الاثنين، وفاة الرئيس الأسبق، محمد مرسي، أثناء جلسة محاكمته بتهمة “التخابر مع حركة حماس”!.

وأوضح التلفزيون أن “مرسي” تعرض لنوبة إغماء أثناء المحاكمة، توفي على إثرها.

وأطيح بمرسي الذي انتخب بعد ثورة 25 يناير 2013، وتعرض للاعتقال، وقدم للمحاكمة.

ووفق الموقع الإلكتروني لصحيفة اليوم السابع؛ فقد توفى محمد مرسى أثناء حضوره جلسة محاكمته فى “قضية التخابر”.

وذكر أن مرسي “طلب الكلمة من القاضى، وقد سمح له بالكلمة، وبعد رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، ونقل الجثمان إلى المستشفى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

إصابة طفل واعتقال شاب في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في مدينة الخليل بالضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر...