السبت 28/سبتمبر/2024

الجهاد الإسلامي: محمد مرسي قضى حياته مدافعا عن فلسطين

الجهاد الإسلامي: محمد مرسي قضى حياته مدافعا عن فلسطين

نعت حركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقالت إنه “قضى حياته مدافعا عن قضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين والقدس”.

وقالت الحركة في بيان نشر على موقعها الرسمي ” تتقدم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، للأمة الإسلامية عامة، وللشعب المصري، ولأسرة الدكتور محمد مرسي، بأصدق التعازي بوفاة الرئيس المصري السابق”.

وأضافت: “لقد قضى حياته مدافعا عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس، والتصدي لعدوان الاحتلال الصهيوني 2012 على قطاع غزة”.

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري، أمس الاثنين، عن وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته، وقال إن مرسي تعرض لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة توفي على إثرها.

وكان الرئيس مرسي قد حذر خلال جلسة محاكمته في السابع من آيار/ مايو الماضي من تعرض حياته للخطر، لكنه لم يتمكن من توضيح مزيد من التفاصيل.

يشار الى أن مرسي هو أول رئيس مدني في مصر منذ أكثر من ستة عقود، وكان قد تم انتخابه رئيسا في العام 2012، لكن الجيش بقيادة عبد الفتاح السيسي أطاح به في انقلاب عسكري يوم الثالث من تموز/ يوليو 2013، ومنذ ذلك الحين وهو مسجون في ظروف مشددة وبالغة القسوة.

وسبق أن حذر كثيرون من تعرض حياة مرسي للخطر داخل سجون السيسي، كما طالب كثيرون بمعاملته على الأقل أسوة بالمعاملة التي يحظى بها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، لكن السلطات في القاهرة لم تستجب لهذه المطالبات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات