عاجل

الإثنين 01/يوليو/2024

وقفة نسائية بغزة دعماً للأسيرات في سجون الاحتلال

وقفة نسائية بغزة دعماً للأسيرات في سجون الاحتلال

شاركت عشرات النسوة في غزة، اليوم الاثنين، في وقفة دعم وإسناد للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الوقفة نظمتها دائرة العمل النسائي في حركة الأحرار، والتي أكّدت الناطق الإعلامية باسمها، أنّ الحركة الأسيرة تواجه خطراً كبيراً حيث يُمعن الاحتلال في انتهاكاته ضِد الأسرى والأسيرات.

وأوضحت أن الاحتلال وما تُسمى مصلحة سجونه تنتهج سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى والجرحى، بالإضافة إلى الاعتداء عليهم وتكبيلهم ونقلهم عبر عربات البوسطة دون مراعاة لحالتهم الصحية.

وقالت راضي، إن إدارة مصلحة السجون تحرم الأسيرات الفلسطينيات من العرض على طبيبة خاصة تقوم بفحصهن بدلاً من طبيب السجن، ناهيك عن حرمان الأمهات الأسيرات الالتقاء بأطفالهن دون قيود في انتهاك صارخ وواضح لأبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها المواثيق الدولية كافة.

وطالبت المتحدثة، السلطة بتعزيز صمود شعبنا ودعم وإسناد أسرانا من خِلال صرف مخصصاتهم، والوقوف معهم وتقديم ملفات قادة الاحتلال للمحاكمة الدولية.

ودعت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة للتدخل العاجل للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته وعدوانه على الأسرى والأسيرات داخل السجون.

فيما أكدت زوجة الأسير وائل عودة، عن جمعية واعد أن الأسرى يعانون من انتهاكات إدارة السجون بحقهم والمتمثلة في حرمانهم من العلاج والأدوية والإهمال الطبي المتعمد، ومنع الزيارات، إضافة إلى الاقتحامات الليلية التي تربك الأسرى وتعمل على حالة من التوتر في المعتقلات الصهيونية.

وطالبت المقاومة بالعمل على تحرير أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات الذين أفنوا زهرات عمرهم في غياهب السجون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات