الأربعاء 26/يونيو/2024

واشنطن: إيران هاجمت إحدى طائراتنا

واشنطن: إيران هاجمت إحدى طائراتنا

قال مسؤول أمريكي، اليوم السبت: إن قوات تابعة لإيران أطلقت صاروخاً على طائرة أمريكية دون طيار كانت تحلّق فوق خليج عمان قبيل استهداف ناقلتي النفط، يوم 13 يونيو الجاري.

وأوضح المسؤول في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن الطائرة المسيرة من طراز “MQ-9” كانت تنفذ رحلة في منطقة الحادث، ورصدت اقتراب سفن إيرانية من ناقلتي النفط.

وأضاف المسؤول أن السفن الإيرانية رصدت الطائرة وأطلقت صاروخاً من نوع أرض-جو عليها، لكنه لم يصب الهدف وسقط في المياه.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن “هذا الادعاء هو الأول الذي يقول إن الولايات المتحدة تتوفر لديها معلومات حول تحركات القوات الإيرانية في المنطقة قبيل استهداف ناقلتي النفط”.

وصباح الخميس، تعرضت ناقلتا نفط لتفجيرات في مياه خليج عمان، وتم إنقاذ طاقميهما المكون من 44 شخصاً، في حين حمّلت واشنطن إيران مسؤولية الهجمات.

وصرّح مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية أن التحقيق الأوّلي في الهجوم على ناقلتي النفط والأدلة المتوفرة “تؤكد وقوف الحرس الثوري الإيراني وراءه”.

من جانبها رفضت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة “قطعيًّا” المزاعم الأمريكية بشأن الهجمات على ناقلتي النفط، قائلة: إنها “لا أساس لها من الصحة”، في حين وصف وزير خارجية إيران جواد ظريف، الحادث أنه “أكثر من مريب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...